خلال جلسة افتراضية بحضور نخبة من أبرز المسؤولين والمعنيين بالمجال

الاتحاد المغاربي العربي لأطباء الأسنان ينضم إلى مبادرة “ووترفولز”

الإمارات

 

انضم الاتحاد المغاربي العربي لأطباء الأسنان إلى مبادرة “ووترفولز” للتعليم المستمر من الإمارات إلى العالم وذلك خلال الجلسة الافتراضية التي عقدت بحضور نخبة من أبرز المسؤولين والمعنيين بمجال طب الأسنان في العالم العربي.
وقال الدكتور عبد السلام المدني الرئيس التنفيذي لمبادرة “ووترفولز” للتعليم المستمر من الإمارات إلى العالم الرئيس التنفيذي للإتحاد العلمي العالمي لطب الأسنان ومؤتمر ومعرض “إيدك دبي” – خلال افتتاحه الجلسة التي أدارها المهندس أنس المدني نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة “اندكس القابضة” – إن السعي نحو التعليم لا يتوقف ولا يمكن لجائحة كورونا أن تمنع طالبي العلم من إيجاده ومن هذا المنطلق رأت مبادرة “ووترفولز” للتعليم المستمر النور وإنه من واجبنا أينما كنا على وجه الأرض أن نمد يد العون لمن يحتاجها ولطالما كانت دولة الإمارات سباقة في ذلك .
من جانبه شكر العقيد عبد الرحمن علي المنصوري مدير المكتب التنفيذي لإدارة المكافآت السلوكية بوزارة اللامستحيل المشاركين في هذه المبادرة التي أطلقت تحت شعار “من الإمارات إلى العالم” وتهدف إلى تمكين مليون طبيب حتى نشارك بشكل أكبر لنوصل رسالة خط الدفاع الأول للعالم.
وأضاف: “لقد رأينا الدور الكبير لخط الدفاع الأول والذي بدى جليا في ظل جائحة كورونا والجهود الجبارة التي قدمها القطاع الطبي حول العالم ولذلك فقد فكرنا بطرق تتيح لنا مساندة العاملين في القطاع الصحي والطبي وتمكينهم لأداء مهمتهم السامية مع شريكنا الاستراتيجي “اندكس القابضة”.. وفي ظل جائحة “كورونا” أصبحت أهمية التواصل والتعليم المستمر كذلك أكبر وأهم ومن المهم جداً أن يتشارك الأطباء والمختصون على مستوى العالم معلوماتهم وخبراتهم وهو مطلب أساسي في البحث العلمي في هذا الوقت” .
بدوره أوضح الدكتور محمد جرار رئيس الاتحاد المغاربي لأطباء الأسنان أن جائحة “كورونا” تعد فرصة لإعادة النظر في تعريف التعليم التقليدي والانتقال من المفهوم القديم للتدريس إلى المفهوم الجديد المعتمد على التقنيات الحديثة لتسريع تطوير منظومتنا التعليمية في الدول المغاربية لافتاً إلى أنه من بين أهداف التعلم والتعليم عن بعد أولا اكتساب المتعلمين من أطباء الأسنان للمهارات والكفاءات اللازمة لإستخدام تقنيات الاتصال والمعلومات الحديثة ونشر التقنية في المجتمع الطبي عموماً وطب الأسنان خصوصا وإعطاء مفهوم أوسع للتعليم المستمر فضلاً عن المساعدة في خلق مجتمع إلكتروني قادر على مواكبة مستجدات العصر وتسهيل الاتصال بين المتعلمين والمعلمين عن طريق البريد الإلكتروني وغرف الحوار .
وخلال كلمته قال الدكتور جيرارد سيبيرغر رئيس الاتحاد العالمي لطب الأسنان: “عندما تكون المبادرات مبنية على الالتزام والشغف سيكون النمو والتطور سريعاً وملحوظاً وهذا ما نراه في مبادرة “ووترفولز” للتعليم المستمر ومجموعة التواصل لأطباء الأسنان حيث سينتج عن التعاون المشترك بين هاتين المبادرتين نمواً هائلاً وفائدة كبيرة .
وأضاف: “أرى في ذلك أيضاً فرصة كبيرة للتعاون بين جميع الدول الأعضاء في مجموعة التواصل لأطباء الأسنان مع الاتحاد العالمي لطب الأسنان حيث سيعود هذا التعاون بين مجموعتكم والاتحاد العالمي لطب الأسنان بفائدة جمة على الجميع.”
من جانبها ذكرت البروفيسورة إحسان بن يحيى الرئيسة المنتخبة للاتحاد العالمي لطب الأسنان أن مبادرة “ووترفولز” تركز على الدور الرئيسي للتعليم المستمر وعلى أهمية مشاركة جميع المهنيين في سياسة التعليم المستمر حيث من المهم جداً أن يواكبوا اليوم آخر التطورات والمعلومات والتقنيات لزيادة الكفاءات المهنية والسريرية للاهتمام بالمرضى بشكل أفضل .
وتم هذا التعاون بين “الاتحاد المغاربي العربي” ومبادرة “ووترفولز” من خلال “مجموعة التواصل لأطباء الأسنان” وهي مجموعة شاملة لأطباء الأسنان تأسست عام 2016 في المغرب بهدف مواكبة تطور الصناعة والتواصل عبر جميع قطاعات المهنة لمناقشة جميع شؤون مهنة الأسنان من قبل السلطة والجهات الاتحادية والنقابات والجمعيات وعموم أطباء الأسنان وكذلك مناقشة الحالات السريرية لطب الأسنان.
وقد وصل عدد المستفيدين من المبادرة العالمية “ووترفولز” إلى أكثر من271861 مستفيداً من 197 دولة حول العالم منذ إطلاقها وذلك من خلال جلسات تعليمية تسهم في تعزيز مهارات وخبرات المشاركين في 15 قطاعاً ومواكبة أحدث التطورات في مجالاتهم ما يمكنهم من التزود بالمعرفة اللازمة ويمهد أمامهم الطريق لمواجهة أي أزمات صحية وحالات طارئة قد تحدث في المستقبل.. في حين يقدم هذه الجلسات أكثر من 331 خبيراً من أبرز المحاضرين والمتخصصين على مستوى العالم في مختلف المجالات الطبية. وام

 


تعليقات الموقع