مجلس الشارقة الرياضي ينظم فعالية “رياضة قبل الإفطار”

الرئيسية الرياضية

 

ينظم مجلس الشارقة الرياضي فعالية “رياضة قبل الإفطار” للعام السادس على التوالي خلال شهر رمضان الكريم بمشاركة أندية الإمارة الباسمة وشراكة استراتيجية مع مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة وذلك بهدف نشر ثقافة ممارسة الرياضة وحث مختلف الفئات العمرية على المشاركة في الفعالية الرياضية المجتمعية وتعزيز مفهوم الرياضة كأسلوب حياة لكل أفراد المجتمع.
و تنظم الفعالية في مختلف المواقع بالإمارة وتضم مختلف المسابقات والرياضات منها مسرح المجاز ومحمية واسط وكورنيش الشارقة ويشرف عليها إدارة الفعاليات المجتمعية والرياضية بالمجلس خلال الفترة من 15 أبريل الجاري إلى 18 مايو المقبل وفي حديقة المدام العامة بإشراف نادي المدام الثقافي الرياضي طوال الشهر الكريم، وفي كورنيش خورفكان بمتابعة نادي خورفكان الثقافي الرياضي من 15 أبريل الجاري إلى 8 مايو المقبل .
وخصصت مواقع في كلباء مثل شاطئ كلباء وحديقة السدرة وحديقة الساف ومنتزه البحيرة من 17 أبريل الجاري إلى 7 مايو المقبل وحديقة مليحة طوال الشهر الكريم، وفي حديقة كشيشة ومنتزه الشارقة الوطني من 17 أبريل الجاري إلى 7 مايو المقبل بإشراف نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، بجانب إشراف مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة على موقع ممشى الشارقة وشاطئ خورفكان يومى 17 و24 أبريل الجاري بمشاركة لاعبات النادي من خلال رياضة المشى، وفي جزيرة دبا الحصن بإشراف نادي دبا الحصن الثقافي الرياضي بواقع أربعة أيام في الأسبوع من 15 أبريل الجاري إلى 18 مايو المقبل .. فيما تنظم الفعالية إفتراضياً من نادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة طوال الشهر الكريم.
وقال سعادة عيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي تعتبر الفعالية من الفعاليات الرياضية المجتمعية المميزة التي يحرص المجلس على إقامتها في الشهر الكريم لتشجيع مختلف فئات المجتمع على ممارسة الرياضة تنفيذاً لتوجيهات ورؤى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وقرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، ومتابعة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي.
وأضاف تمثل الفعالية محفزاً لأفراد المجتمع للمواظبة على ممارسة الرياضة خلال الشهر الكريم بما ينعكس على الصحة العامة .. لافتا إلى أهمية المبادرة ليست على المستوى الرياضي والصحي بل على المستوى المجتمعي أيضا في ظل سعى المجلس إلى زيادة عدد ممارسي الرياضة بشكل عام والتوعية بأهميتها للصحة وتأثيرها الإيجابي.
وقال سيكون هنال ترتيبات مختلفة للنسخة الحالية من خلال تنفيذ كافة التوجيهات المتعلقة بالإجراءات الوقائية والإحترازية حرصا على السلامة العامة للمشاركين في الأماكن المخصصة والتي حرص المجلس على توزيعها في مختلف المدن والمناطق بالإمارة لجذب أكبر عدد من ممارسي الرياضة خلال الشهر الفضيل إضافة إلى المشاركات الإفتراضية من داخل وخارج الدولة.
وأكد أن لهذه الفعالية أهمية كبرى خاصة لممارسي الرياضة وتساهم في الوقت نفسه في الترويج السياحي بالإمارة عبر الرياضة بمختلف المواقع المختارة التي تقام فيها الفعالية في مدن الإمارة.
ودعا سعادة عيسى هلال الحزامي الجمهور ومحبي الرياضات المختلفة للمشاركة والتجاوب مع المبادرة في المواقع المذكورة حرصاً من المجلس على جعل الرياضة أسلوب حياة وتحقيق الرضا العام بالتعاون والتنسيق مع مختلف الجهات والمؤسسات في الإمارة ذات الأهداف المشتركة.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.