تعاون بين “مُدن” والأولمبياد الخاص الإماراتي لاستضافة الفعاليات الرياضية لأصحاب الهمم

الرئيسية الرياضية

 

وقعت “مُدن” العقارية – شركة التطوير العقاري المتخصصة في تطوير وجهات ترفيهية ورياضية متجدّدة.. مذكرة تفاهم مع مؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي بهدف استضافة الفعاليات الرياضية الخاصة بأصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الذهنية، وتوفير مرافق رياضية ذات مستوى عالٍ، تتناسب مع احتياجات هذه الفئة الملهمة من شبابنا وبناتنا، الأمر الذي من شأنه ترسيخ مكانة دولة الامارات الرائدة عالمياً في تمكين أصحاب الهمم في المجتمعات المحلية.
وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز أواصر التعاون بين الطرفين، وتبادل المعرفة فيما يتعلق بالأنشطة الرياضية لأصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الذهنية.
وبموجب الاتفاقية، سيتعاون الطرفان في تنفيذ برامج ومشاريع ومبادرات مشتركة في منطقة الحديريات الترفيهية، أحدث مشاريع “مُدن” في أبوظبي، وبما يضمن تمتع أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الذهنية وعائلاتهم بتجربة فريدة ومميزة في مواقع ترفيهية ورياضية مختلفة.
ومن خلال توفير المرافق والأماكن الرياضية لأصحاب الهمم، تعكس اتفاقية التعاون جهود شركة مدن العقارية المتواصلة لتوفير مجموعة متنوعة من الفرص لأصحاب الهمم، وضمان توفير تجارب مثالية وشاملة ممتعة.
من جانبه، قال سعادة طلال الهاشمي، المدير الوطني والتنفيذي لمؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي: “بدأ تعاوننا المثمر مع شركة مُدن العقارية مع نجاح إطلاق برنامج تعلم ركوب الدراجة في نهاية عام 2020، والذي يهدف لتعليم أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الذهنية هذه المهارة الحياتية الأساسية وسط أجواء جزيرة الحديريات الخلابة. واليوم يسعدنا الإعلان عن هذا التوسع في شراكتنا بما يتضمن التخطيط المشترك لاستضافة فعاليات رياضية متنوعة تدعم إثراء حياة أصحاب الهمم، وتشجيعهم على ممارسة الرياضة في أحد أرقى المرافق في العاصمة”.
من جانبها أوضحت سعادة الدكتورة بشرى الملا المدير التنفيذي لقطاع التنمية المجتمعية في دائرة تنمية المجتمع، أن مذكرة التفاهم تتماشى مع استراتيجية أبوظبي لأصحاب الهمم التي تم اطلاقها العام الماضي 2020، من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، بهدف الوصول إلى مجتمع دامج وممكّن لأصحاب الهمم وخلق بيئة تتيح الوصول المتكافئ لهم للحقوق والخدمات والفرص في جميع مراحل الحياة، حيث تشمل الاستراتيجية على 6 محاور رئيسية منها محور الوصول الشامل، لذا فان المذكرة بمثابة تسريع للمحور الذي يسعى إلى تسهيل الوصول إلى البرامج الرياضية، فضلاً عن تحقيق مبدأ الرياضة للجميع،  وغرس مدى أهميتها لأصحاب الهمم ودورها في   رفع  جودة الحياة.
وأكدت شركة مُدن العقارية، الحرص على تنفيذ مشاريع ذات جودة عالية تجسّد التزامها بتعزيز رفاهية المجتمع وخلق بيئة دامجة وصديقة لأصحاب الهمم في جميع مشاريعها.
وقالت: “نتطلع من خلال العمل مع الأولمبياد الخاص الإماراتي إلى استضافة العديد من الأنشطة والمبادرات المجتمعية لتمكين أصحاب الهمم، والحفاظ على التزامنا بدعم أهداف أبوظبي الرامية إلى تبوء مركزاً ريادياً على الصعيد العالمي في تمكين وتعزيز قدرات أصحاب الهمم ضمن المجتمع المحلي”.
وفي إطار مذكرة التفاهم، ينظم الأولمبياد الخاص الإماراتي فعاليات وأنشطة رياضية مجتمعية وأنشطة تنافسية على مدار العام باستخدام مرافق منطقة الحديريات الترفيهية. فيما ستوفر “مُدن” لمؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي وأصحاب الهمم إمكانية الوصول إلى مجموعة مرافق استثنائية لتنفيذ الأنشطة المزمع تنظيمها، مثل “القرية الرياضية 321” وملاعب الحديريات بما في ذلك ملاعب كرة القدم وملاعب التنس الخارجية وملاعب كرة السلة وملاعب كرة الريشة ومضماري سباق الدراجات لمسافة 5 كيلومترات و10 كيلومترات وشاطئ الحديريات لمسابقات السباحة والدراجات والسباقات الثنائية “الدياتلون” والثلاثية “الترياتلون”.
وتشكّل منطقة الحديريات الترفيهية مركزاً آخاذاً للرياضات والمغامرات، وتُعدّ إضافة جديدة متميّزة إلى المحفظة السياحيّة للعاصمة أبوظبي، جرى افتتاحها في نوفمبر 2020. تقع هذه الوجهة النابضة بالحياة على الساحل الغربي لأبوظبي، وتحيط بها مناظر حصرية لأفق العاصمة. وتم بناء الجزيرة وفقاً لأعلى المعايير الدولية، وتتميز بتقديمها لمجموعة واسعة من التجارب الثقافية والترفيهية بالإضافة إلى جوانبها البيئية الفريدة. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.