“دبي لتنمية الاستثمار” تنظم 6 ندوات حول الفرص الاستثمارية في القطاعات الاستراتيجية بالإمارة

الإمارات

 

 

عززت مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار إحدى مؤسسات اقتصادية دبي تواصلها الافتراضي مع المستثمرين خلال الربع الثاني من العام 2021، وذلك عبر 6 ندوات ركّزت على الفرص الاستثمارية في القطاعات الاستراتيجية التي تشمل الأغذية والأعمال الزراعية والرعاية الصحية والتكنولوجيا.
وأسهمت الندوات التي أقيمت بدعم ومشاركة عدد من أبرز الشركاء من القطاع الحكومي والقطاع الخاص في ربط المستثمرين من مختلف مناطق العالم بما فيها أوروبا وجنوب آسيا وآسيا والمحيط الهادي والشرق الأقصى ما عزّز فعاليتها كمنصات مهمة تمكّن المعنيين من مناقشة فرص الاستثمار الأجنبي المباشر واستعراض مزايا دبي في القطاعات الاستراتيجية.
وقال إبراهيم أهلي مدير إدارة ترويج الاستثمار في مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار: “رسّخت دولة الإمارات أفضليتها الجغرافية في بناء شراكات متينة للتجارة والاستثمار مع عدد من الدول حول العالم فيما حرصت قيادتنا الحكيمة على استمرار وتطور الرؤية الاستراتيجية بشكل يستجيب لاحتياجات الصحة العامة ويضمن استمرارية الأعمال ونموها على الرغم من الظروف العالمية الصعبة.. توفر ندوات مزايا دبي منصة للنقاش بين المستثمرين المحتملين وفريق مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار والشركاء من القطاعين العام والخاص فنحن نعمل معًا كفريق لمواصلة استعراض مزايا دبي على الصعيد العالمي والحفاظ على مكانتها كواحدة من أفضل وجهات الاستثمار الأجنبي المباشر”.
وتواصل شركاء الاستثمار من الصين والهند وإيطاليا وأستراليا مع ممثلي المؤسسات الحكومية والشركات للحديث عن فرص التجارة والاستثمار خلال الربع الثاني من العام 2021.
فقد أقيمت ندوة “مزايا دبي” مع المستثمرين الصينيين حول قطاع الرعاية الصحية يوم 6 أبريل الماضي بتنظيم من الشريك الاستراتيجي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار وهو فرع بنك ICBC بمركز دبي المالي العالمي وبدعم من هيئة الصحة بدبي ومجمع دبي للعلوم.
وشارك المستثمرون من الهند في ندوة عقدت يوم 12 أبريل الماضي حول الفرص الواعدة في قطاع التكنولوجيا بدبي والتي نظمت بالتعاون مع شركة مصطفى والمانع الشريك الاستراتيجي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار وبدعم من مؤسسات تيكوم مثل مدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للإنتاج ومدينة دبي للاستوديوهات.
وفي 19 مايو 2021 شارك المستثمرون من إيطاليا في ندوة حول مزايا دبي في قطاع الرعاية الصحية والتي نظمتها مجموعة “MESCO” – الشريك الاستراتيجي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار- بدعم من هيئة الصحة بدبي وسلطة مدينة دبي الطبية ومجمع دبي للعلوم.
وحضر المستثمرون الإيطاليون أيضاً ندوة أقيمت حول قطاع التكنولوجيا في 9 يونيو الماضي بتنظيم من مجموعة “MESCO” ودعم كل من دبي الذكية ومؤسسة دبي للمستقبل ومركز دبي المالي العالمي.
وعاد التركيز على قطاع الرعاية الصحية مجددا في ندوة أقيمت في 16 يونيو الماضي مع المستثمرين من أستراليا وذلك بتنظيم الشركاء الاستراتيجيين لمؤسسة دبي للاستثمار وهم مجلس الأعمال الأسترالي بدبي وغرفة التجارة والصناعة الأسترالية العربية وبدعم هيئة الصحة بدبي وسلطة مدينة دبي الطبية ومجمع دبي للعلوم.
وحظيت التقنيات المالية باهتمام خاص في الندوة المقامة مع المستثمرين من الهند حول قطاع التكنولوجيا يوم 22 يونيو الماضي والتي نظمتها شركة مصطفى والمانع الشريك الاستراتيجي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار وعقدت بدعم من سلطة دبي للخدمات المالية ومركز دبي المالي العالمي ومحاكم مركز دبي المالي العالمي. وام


تعليقات الموقع