“إكسبو دبي”.. هدية الإمارات إلى العالم

الإفتتاحية

“إكسبو دبي”.. هدية الإمارات إلى العالم

أقل من شهر وبالتحديد في مطلع أكتوبر القادم، سينتقل العالم من مرحلة عانى فيها الكثير جراء الجائحة الوبائية وتداعياتها، إلى مرحلة الإبهار كما وعدت قيادتنا الرشيدة، سيكون العالم في ديارنا المباركة متعطشاً ليتسلح بالأمل ويعبر بقيادة الإمارات نحو مرحلة التعافي التام.. “إكسبو 2020 دبي” حدث عالمي تاريخي والأهم من نوعه ليس من حيث المشاركة الهائلة فقط، بل لأن التاريخ الإنساني يريد أن يدشن مسيرته نحو حقبة جديدة بالعزيمة التي عبر عنها أبناء الإمارات وألهموا العالم أن الإرادة كفيلة بقهر جميع التحديات وتحويلها إلى فرص.. ولأن الحدث على قدر أهل العزيمة فلن يكون استثنائياً فقط… بل إن ما اعتادت الإمارات على إضافته لكل استحقاق من تميز وتفرد سيجعله محطة فاصلة وموعداً حقيقياً مع البشرية وهدية من “دار زايد” إلى التاريخ الإنساني برمته.. وما بعد “إكسبو” ليس كما قبله، فنحن الوطن الذي يسابق الزمن للمستقبل بإنجازات لم تعرف المستحيل يوماً.. ودعواتنا الصادقة للعالم بُنيت على رسالتنا الحضارية التي نعمل بموجبها لغد الجميع.
صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، طمأن العالم بحدث غير مسبوق خلال تفقد الاستعداد الأخيرة للحدث إلى قدرات عظيمة تتمتع بها الدولة بقول سموه: “نطمئن الجميع بأن التجربة التي سيشهدها العالم في إكسبو ستكون غير مسبوقة .. وبأن الإمارات ودبي ستكون على قدر الحدث العالمي .. وبأن الستة أشهر التي ستجتمع فيها 191 دولة معنا ستبقى في ذاكرة العالم بإذن الله”، ومؤكداً سموه التفاؤل بالحدث الأكبر بعد الجائحة بالقول: ” أجنحة الدول جاهزة للتحليق بأكبر حدث عالمي بعد الجائحة … الإمارات العربية المتحدة ودبي ستكون محط أنظار 191 دولة .. متفائل بالحدث الأجمل والأعظم”.
“إكسبو2020 دبي” بقدر ما هو محطة فارقة في عصرنا المتسارع بقدر ما يكتسب تميزاً بأنه سيكون جزءاً من رسالة الإمارات للعالم، الوطن الذي عمل للإنسانية دائماً وقدم كل ما تحتاجه في أصعب الأوقات، فيوم عانت وقف داعماً، ويوم احتاجت أغاث ولبى احتياجاتها، ويوم بحث العالم عن الأمل كان مشعلاً يزداد وهجه إلى مختلف أصقاع الأرض، وكل ذلك بكفاءة لم تتوقف وفريق وطني عمل بكل اقتدار وإخلاص ليكون الحدث الذي ستحمله عشرات الدول على قدر الطموحات، وهو ما عبر عنه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بالقول: “بعد شهر تبدأ دولة الإمارات باستضافة أحد أكبر الأحداث الثقافية والحضارية على مستوى العالم “إكسبو 2020 دبي” .. قدرات فريقنا الوطني وكفاءتهم ، بقيادة أخي محمد بن راشد ستقدم للعالم نموذجاً ملهماً في الإرادة والعزيمة والإنجاز ، مستلهمين من إرثنا العريق في التواصل والتبادل الثقافي”.
إمارات المجد والعزة والمكتسبات الرائدة ستقود العالم خلال الحدث الأهم والأبرز نحو مرحلة جديدة من التقدم والتوافق وتعزيز التواصل لمواجهة التحديات وتبادل الخبرات ومناقشة قضايا المستقبل.. الإمارات قلب العالم ووجدان الإنسانية وقيمها.. عنوان الازدهار ومعها العالم أجمل وأقوى.


تعليقات الموقع