برنامج الدراسات العليا في الطب بجامعة خليفة يستقطب 49 طالباً وطالبة جدداً

الإمارات
etisalat_brand-expo_awareness_mass_emarat_al_youm_leader-board_728x90

 

 

أعلنت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا اليوم عن قيام 49 طالباً وطالبة من المسجلين حديثا في كلية الطب والعلوم الصحية لدراسة برنامج “الدكتور في الطب” وهو برنامج دراسات عليا يتبع المنهاج الأمريكي “4+4” بأداء قسم الطبيب وذلك خلال مراسم الحفل الترحيبي الذي أقيم لهم إيذانا ببدء الفصل الأكاديمي الأول 2021.

وخلال الفعالية ألقى الدكتور عارف سلطان الحمادي نائب الرئيس التنفيذي في جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والدكتور جون روك عميد كلية الطب والعلوم الصحية كلمتين ترحيبيتين للطلبة الذي يمثلون الدفعة الثالثة ومن المتوقع تخرجهم في العام 2025 ليقوم الطلبة بعد ذلك بأداء القسم والتعهد بالالتزام بأخلاقيات المهنة الطبية.

ويضم حالياً برنامج “الدكتور في الطب” والذي يمتد لأربع سنوات ما بعد البكالوريوس ما مجموعه 113 طالباً وطالبة.

وقال الدكتور عارف سلطان الحمادي: “أحرزت كلية الطب والعلوم الصحية في جامعة خليفة تقدما ملحوظا خلال السنوات الماضية وفي هذا الإطار نرحب بطلبة الدفعة الثالثة في كلية الطب والعلوم الصحية في جامعة خليفة الذين سيتولون تطوير منظومة الرعاية الصحية في الدولة من خلال رعاية المرضى والبحوث العلمية والطبية المتطورة التي ستعود بالفائدة على المجتمع بشكل كامل”.

من جانبه قال الدكتور جون: “يسرنا أن نرحب بهذه الدفعة والتي تعتبر الأكبر من نوعها حتى الآن وتعد هذه المناسبة مصدر فخر للطلبة الذين سينضمون للبرنامج الجديد “دكتور في الطب” حيث تمكنا خلال السنوات الماضية من عقد الشراكات التي تتيح للطلبة تحت إشراف أعضاء الهيئة الأكاديمية فرصة الانخراط بشكل كامل في مجتمع أبوظبي بهدف توفير الرعاية الصحية في المستشفيات والعيادات والمنازل”.

وحصلت كلية الطب والعلوم الصحية في جامعة خليفة في السنوات الماضية على موافقة هيئة الاعتماد الأكاديمي في الدولة لتنفيذ المرحلة السريرية من برنامج “الدكتور في الطب” حيث أتاحت الكلية التي تمثل إنجازا كبيرا لجامعة خليفة الفرصة لطلبة الدفعة الأولى البدء بتدريباتهم السريرية في أبريل العام الماضي.
وتواصل جامعة خليفة توفير البرامج التي تسعى إلى تحفيز الطلبة المتقدمين لكلية الطب وتعزيز مؤهلاتهم العلمية حيث قدم برنامج التدريب الطبي الصيفي الذي امتد لأسبوع كامل مجموعة من فرص التعليم والتطوير للطلبة الإماراتيين في المرحلة الثانوية الراغبين بالالتحاق بالمهن المتعلقة بالطب والعلوم الصحية كما قام المنتدى البحثي الذي أجراه البرنامج التمهيدي الطبي في جامعة خليفة بدور محوري في تزويد الطلبة المنتقلين لدراسة الطب بالفرص التي تمكنهم من استعراض جهودهم البحثية.

يذكر أن كلية الطب والعلوم الصحية في جامعة خليفة تتولى مهام مجتمعية تتضمن التركيز على العوامل الاجتماعية المحددة للوضع الصحي وتطوير أطباء المستقبل حيث توفر الكلية برنامج “بلسم” وهو برنامج يركز على الجوانب الطبية الخاصة بالمجتمع والتعليم المتخصص الشامل وتوفير الرعاية الصحية التي تعتمد على الأدلة العلمية. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.