لتطوير مسار تعليمي متخصص بالذكاء الاصطناعي وعلى هامش "جيتكس"

مذكرة تفاهم بين أكاديمية أبوظبي الحكومية وجامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي

الإمارات
6874-etisalat-family-plan-campaign-728x90-ar

 

 

 

 

 

وقعت أكاديمية أبوظبي الحكومية -المنصة الحكومية الرائدة لتطوير الكفاءات البشرية في أبوظبي والتابعة لدائرة الإسناد الحكومي- مذكرة تفاهم مع جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي لتطوير مسار تعليمي متخصص بالذكاء الاصطناعي يهدف إلى تزويد المواهب القيادية في دولة الإمارات بالمهارات والرؤى اللازمة لدعم مسيرة حكومة أبوظبي نحو المستقبل.

تنص المذكرة التي تم توقيعها في اليوم الأول من معرض “جيتكس 2021” على تطوير برامج تدريبية مشتركة واستثنائية تهدف إلى تعزيز تبادل المعارف في مجال الذكاء الاصطناعي.

وتشمل البرامج المشتركة مسارات تنفيذية في مجال الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات وتطبيق الذكاء الاصطناعي في مختلف القطاعات وغيرها الكثير.

كما تنظم أكاديمية أبوظبي الحكومية وجامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي بموجب مذكرة التفاهم دورات عملية وورش عمل حول المحاور البحثية الأساسية في الذكاء الاصطناعي.

وكانت الجهتان قد تعاونتا سابقاً لتقديم برامج تدريبية مهمة للقطاع الحكومي الذي تلتزم أكاديمية أبوظبي الحكومية بانتقاء نخبة من المسؤولين العاملين فيه للانضمام إلى برامجها المشتركة مع الجامعة.

وقال سعادة محمد غياث محمد القائم بأعمال مدير عام أكاديمية أبوظبي الحكومية إن أكاديمية أبوظبي الحكومية تسعى إلى توفير مسارات تعليمية تسهم في تعزيز كفاءات موظفي حكومة أبوظبي وقدراتهم والمساهمة في بناء اقتصاد مستدام قائم على المعرفة في دولة الإمارات.. ويأتي هذا التعاون في إطار جهودنا الرامية لدعم خطة التحول الرقمي في أبوظبي وترسيخ حضور الذكاء الاصطناعي في الإمارة من خلال برامجنا ومبادراتنا عالمية المستوى.

ولفت سعادته إلى علاقة التعاون الوثيقة والمستدامة التي تجمع الأكاديمية مع جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي واليت تهدف إلى فهم متطلبات عالم الذكاء الاصطناعي سريع التغير منوهاً بخبرات الجامعة الكبيرة في مجالات البحث والمعلومات التي تتماشى مع أهداف ورؤية القطاع الحكومي في دولة الإمارات.
من جانبه قال البروفيسور إريك زينغ رئيس جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي: “يسرنا التعاون مجدداً مع أكاديمية أبوظبي الحكومية لالتزامهم الراسخ بتحقيق رؤية حكومة أبوظبي ونفتخر بتوحيد جهودنا معهم لنشر المعرفة ونتطلع إلى توظيف قدراتنا البحثية وتوفير الخبرة والموارد التي تصب في مصلحة جهودهم”.

وتهدف جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي إلى إطلاق وتعزيز إمكانات البحث التعاونية والتطويرية بين مختلف التخصصات في مجالات الذكاء الاصطناعي وإعداد الطلاب ليصبحوا قادةً ومبتكرين أكفاء يتمتعون بالمعرفة الوفيرة والخبرات الواسعة لتنمية القطاع التكنولوجي وإطلاق المشاريع المبتكرة في دولة الإمارات العربية المتحدة والعالم.

وتعد أكاديمية أبوظبي الحكومية المنصة الحكومية الرائدة لتطوير الكفاءات البشرية في إمارة أبوظبي والتابعة لدائرة الإسناد الحكومة والمسؤولة عن تطوير وتوفير فرص تعلم متنوعة وفق أفضل الممارسات العالمية وبما يلبي احتياجات إمارة أبوظبي ويتوافق مع رؤيتها وخططها المستقبلية. وام

 


تعليقات الموقع