تزايد شعبية الغولف في الشرق الأوسط تشكل ضغوطًا على سلاسل التوريد العالمية

الرئيسية الرياضية

 

 

ساهمت جائحة “كوفيد 19” في زيادة شعبية رياضة الغولف في جميع أنحاء الشرق الأوسط مما أدى إلى فرض ضغوط إضافية على سلاسل التوريد التي تواجه بعض التحديات حالياً لمواكبة الطلب في ظل استمرار تأثر قطاعات الرياضة والتجزئة والترفيه بسبب انخفاض مستويات الإنتاج.
ومن المتوقع أن تتجاوز تجارة ملابس الغولف في الشرق الأوسط 45 مليون دولار بحلول عام 2026 إلا أن الانخفاض في مستويات الإنتاج مدفوعا بنقص الإمدادات يؤثر بشكل كبير على واردات 17% من الشركات التي شملتها الدراسة التي أجرتها “إيكونوميست إمباكت” – Economist Impact –  بتكليف من “دي بي ورلد”.

وتوصَّلت الدراسة إلى أن ارتفاع تكاليف النقل يحد من الواردات إلى الشرق الأوسط بالنسبة لـ 41% من الشركات.
وقال عبد الله بن دميثان الرئيس التنفيذي والمدير العام لـ”دي بي ورلد – إقليم الإمارات وجافزا” في حديثه عن التزام بصناعة الرياضة أن الغولف رياضة عالمية تعتمد على التجارة الدولية التي تمتد بداية من شحن كعوب المضارب المصنوعة من الجرافيت وحتى شحن رمال الكوارتز للمنخفضات الرملية “البانكر” في ملاعب الغولف..لافتاً الى إدراكهم أن اضطرابات سلسلة التوريد الناجمة عن الجائحة لا تزال تؤثر على استيراد المعدات الرياضية والترفيهية إلى منطقة الشرق الأوسط لذلك، تعمل “دي بي ورلد” على توسيع حلولها اللوجستية الذكية والاستثمار في التكنولوجيا الرائدة من أجل ربط الاستهلاك الإقليمي بدورات الإنتاج العالمية.

ونظرا لمدى تأثير تحديات سلسلة التوريد التي تسببها الجائحة على توافر معدات الغولف تسعى “دي بي ورلد” للاستفادة من شراكتها الرئيسية مع “جولة دي بي ورلد” لجمع كرات الغولف المستعملة طوال موسم 2022، والتي سيتم إعادة توزيعها بعد ذلك للمساهمة في زيادة انتشار الرياضة عالميًا.
ويمكن للحاوية المصنوعة من حاوية شحن بحري معاد استخدامها أن تستوعب ما يصل إلى 200 ألف كرة غولف.
وستكون محطتها الأولى منطقة المشجعين في بطولة “دبي ديزرت كلاسيك” برعاية Slync.io إحدى الفعاليات الأيقونية لسلسلة بطولات رولكس ضمن جولة “دي بي ورلد 2022” والتي تقام في نادي الإمارات للغولف في الفترة من 27 إلى 30 يناير.
وستقوم “دي بي ورلد” بتزويد حاوية الغولف بتقنية تتبع الحاويات في الوقت الفعلي مما يسمح لعشاق الرياضة بمتابعة رحلتها بين البطولات سواء كانت مسافرة بالسكك الحديدية أو عبر البر أو البحر.

وقال جاي كينينجز نائب الرئيس التنفيذي للجولة الأوروبية ” تزداد شعبية الغولف في المنطقة مع إقامة 388,966 جولة يتم لعبها سنويًا في 124 ملعبا وتحقق لعبة الغولف في دبي مبيعات سنوية تبلغ 975 مليون درهم . ويُعد دعم هذا الطلب بسلسلة إمداد سلسة أمرًا ضروريًا لتلبية النمو المستمر للعبة ونحن محظوظون أن “دي بي ورلد” لديها مثل هذه الشبكة والبنية التحتية المتميزة لتخفيف هذا الضغط”. وام


تعليقات الموقع