شرطة أبوظبي توعي أصحاب الهمم ببرنامج النقاط المرورية

الإمارات

 


نفذت إدارة المتابعة الشرطية والرعاية اللاحقة بقطاع أمن المجتمع في شرطة أبوظبي بالتعاون مع مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، وجمعية الإمارات للصم جولة تعلم لبرامج النقاط المرورية في مركز أبوظبي للشباب بالاستعانة بلغة الإشارة وتوعية الجامعيين من المنتسبين والجمهور من أصحاب الهمم “فئة الصم وضعاف السمع” بتفادي تراكم النقاط المرورية.

واشتمل البرنامج على تعلم مهارات جديدة لأصحاب الهمم وتوفير بيئة تعليم تفاعلية من خلال مساحات التعلم عن بعد في مركز أبوظبي للشباب للتعلم والتعليم كمساحات الورشة والمختبر والمكتبة والمعمل والمرسم والاستديو وغيرها.
وتعرف المشاركون إلى الآثار السلبية المترتبة على تراكم النقاط المرورية في استمرارية إنجاز مهامهم اليومية، وتخللت محطات للحوار حول تحديات فئة الصم وضعاف السمع على الطريق، والتي تؤثر على قيادتهم نحو أماكن العمل ومقار الجامعات، وحصر الحلول وأبرزها في استخدام تطبيقات التواصل الاجتماعي “الواتساب” بإنشاء مجموعة بلغة الإشارة تربط فئة الصم وضعاف السمع في إمارة أبوظبي مع قسم برامج النقاط المرورية.

واطلعوا على رحلة المتعامل من فئة الصم وضعاف السمع للوصول إلى الخدمات التي يوفرها قسم برامج النقاط المرورية، كما تم تزويدهم بمنشور رقمي لتيسير وصولهم إلى مراكز تقديم الخدمة، والإطلاع على المخالفات المرورية وما يقابلها من نقاط مرورية.

وتضمنت الجولة شرحاً حول توجهات واهتمامات الجامعيين من منتسبي شرطة أبو ظبي من فئة الصم وضعاف السمع وسعيهم إلى توظيف معرفتهم في خدمة الوطن ودور الجهات الخدمية كقسم برامج النقاط المرورية في تذليل التحديات التي يواجهونها على الطريق للوصول إلى مقار العمل والجامعات. وام

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.