خلال حلقة نقاشية في مركز "تريندز"

سفير كوسوفو بالإمارات يؤكد أهمية البحث العلمي في نهضة الأمم

الإمارات

 

 

 

 

أبوظبي – الوطن:

 

استعرض سعادة جابر حميتي سفير جمهورية كوسوفو لدى الدولة، في حلقة نقاشية خلال زيارته لمركز تريندز للبحوث والاستشارات، عدداً من القضايا البحثية والدولية، وذلك مع كوكبة من الباحثين والباحثات الشباب في المركز.

وفي بداية الحلقة، رحَّب الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز «تريندز»، بسفير كوسوفو، معرباً عن تطلعه إلى التعاون مع مراكز البحث والفكر في كوسوفو، حيث أبدى السفير ترحيبه بذلك، مثمناً جهود «تريندز» البحثية، ومشيراً إلى أنه يتابع أعمال المركز باهتمام كبير، وكان حريصاً على أن تكون زيارة المركز ضمن أولوياته العملية معرباً عن تطلعه لاستمرار التواصل والتعاون بما يخدم البحث والمعرفة والتعاون مع المراكز الفكرية في كوسوفو.

 

جابر حميتي: “تريندز” مرجع مهم وعالمي في مواجهة الفكر المتطرف.

وشدد سعادته على أهمية مراكز البحث في نشر المعرفة الصحيحة، وأثنى على الأعمال والجهود البحثية التي يقوم بها “تريندز”، خاصة في مجال محاربة الإرهاب والتطرف والفكر المنحرف. وقال إن موسوعة “تريندز” عن الإخوان المسلمين، مهمة جداً، حيث كشفت الحقائق، ووضحت الكثير من المفاهيم فيما يتصل بالإسلام السياسي والتفريق بين الإسلام وما يمارسه المتطرفون.

وتناول في حديثه مع الباحثين الشباب في “تريندز” العلاقات بين بلاده ودولة الإمارات العربية المتحدة، وقال إن الأعمال التي شيدتها وأنجزتها الإمارات في كوسوفو سيخلدها التاريخ وستبقى محفوره في أذهان الأجيال.

 

وخلال الحلقة النقاشية التي أدارها صقر الشريف، نائب مدير إدارة الاتصال الحكومي في “تريندز”، أعطى سعادة السفير جابر حميتي، لمحة موجزة عن بلاده، وجغرافيتها، ومسيرتها بعد سنوات من الحرب القاسية وتحولها الديمقراطي وإعادة البناء، كما تطرقت الحلقة النقاشية إلى العديد من قضايا الساعة مثمناً دور مركز “تريندز” في متابعتها بالبحث والرؤى والاستشراف البحثي.

وكان صقر الشريف قد استهل الحلقة النقاشية بتقديم نبذة موجزة عن مركز “تريندز”، وطبيعة الدراسات والأبحاث العلمية التي يقوم بها.

وفي ختام الزيارة أهدى الدكتور محمد عبدالله العلي سعادة سفير كوسوفو مجموعة من إصدارات المركز المتنوعة.


تعليقات الموقع