ميرزا يهدى الإمارات الميدالية الـ23 في الدورة الخليجية بالكويت

الرئيسية الرياضية

 

 

 

الكويت – الوطن:

أهدى اللاعب يوسف ميرزا دراج منتخبنا الوطني الإمارات الميدالية  الـ23 بدورة الألعاب الخليجية الثالثة التي تستضيفها دولة الكويت الشقيقة خلال الفترة (16-31) من الشهر الجاري بمشاركة أكثر من 1700 رياضي من مجلس التعاون لدول الخليج العربية وتشارك الإمارات فيها ب 285 رياضي ورياضية يشاركون في 16 لعبة فردية وجماعية مختلفة ضمن 111 مسابقة تقام في 12 موقعاً ويرافق الوفد 39 مدرباً، و24 إدارياً، و12 أخصائياً ومعالج.

وحقق ميرزا الميدالية الفضية في سباق فردي ضد الساعة رجال لمسافة 24.7 كم بزمن 31.27.71 دقيقة، فيما توج الكويتي سيد جعفر العلي بذهبية المسابقة بزمن 30:39.79 دقيقة، وفاز البحريني أحمد مدن بالميدالية البرونزية بزمن 31:46.43 دقيقة.

وأنهى منتخبنا الوطني للتنس منافسات اليوم الأول بالمشاركة في فئة الفردي ب4 مباريات بدور ال32 ضمن منافسات دورة الألعاب الخليجية الثالثة بالكويت، إذ تأهل اللاعب عبد الرحمن الجناحي إلى دور ال16 بعد تغلبه على نظيره الكويتي عبد الرازق عبد ال بنتيجة 6-0، 6-1 .

وخسر عبد الله المرزوقي من اللاعب السعودي عبد الله الفرج بنتيجة 6-0، 6-0، كما خسر عمر أحمدي من اللاعب القطري مبارك شنان بنتيجة 6-0، 6-1، فيما تعرض اللاعب عمر العوضي للإصابة خلال لقائه مع اللاعب الكويتي بدر عنتر ولم يكمل المباراة التي انتهت بنتيجة 5-4 في شوطها الأول.

وتأهل منتخبنا الوطني لكرة السلة إلى الدور نصف نهائي في دورة الألعاب الخليجية رغم خسارته في ختام منافسات الدور التمهيدي أمام قطر بنتيجة 61-72، حيث ضمنت سلة الإمارات الوصول إلى المربع الذهبي بعد حصد 6 نقاط من فوزين متتاليين أمام البحرين والسعودية قبل أن تتعرض لخسارتين أمام الكويت مستضيفة البطولة إلى جانب قطر. ويتطلع منتخب السلة إلى نيل بطاقة التأهل إلى الدور النهائي عندما يلاقي نظيره البحريني غداً “الاثنين” في مواجهة ساخنة ستحدد هوية المتأهل إلى قمة السلة الخليجية لملاقاة الفائز من مباراة الكويت والسعودية.

كما خسر منتخبنا الوطني للكرة الطائرة أمام نظيره البحريني 0-3 ضمن منافسات دورة الألعاب الرياضية الخليجية، ليظل رصيده خاليا من النقاط بعد تعرضه للهزيمة الثانية على التوالي، وجاءت نتيجة الأشواط الثلاثة لصالح البحرين بواقع 25-20، 25-18، 25-23، ومن المقرر أن يواجه منتخبنا غداً “الاثنين” نظيره السعودي ضمن منافسات الجولة الثالثة.

 

كرة الطاولة

وخسر منتخبنا الوطني لكرة الطاولة كذلك أمام قطر 0-3 في مستهل مشواره الخليجي ضمن مسابقة الفرق التي شهدت مشاركة الثلاثي الشاب للمنتخب عبدالله محمد وصلاح البلوشي ومحمد البلوشي. ويسعى منتخبنا إلى حصد أول النقاط عندما يلتقي اليوم الاثنين السعودية والبحرين.

وخسر منتخب الإمارات بصعوبة أمام نظيره البحريني بخمسة أهداف مقابل ثلاثة في نصف نهائي مسابقة كرة القدم للصالات للسيدات التي أقيمت في مجمع الشيخ سعد العبدالله ضمن منافسات دورة الألعاب الخليجية الثالثة.

وقدم “أبيض السيدات” أفضل مبارياته منذ بداية البطولة وخسر بصعوبة بالغة أمام المرشح الأبرز للفوز باللقب، إذ تقدم المنتخب الوطني مرتين عن طريق كل من نوف العنزي وعفراء بن هندي ثم أحرز المنتخب البحريني ثلاثة أهداف قبل أن تتعادل حارسة المرمى نورة المزروعي لينتهي الشوط الأول بالتعادل 3-3، بينما شهد الشوط الثاني إحراز البحرين لهدفين لتنتهي المباراة بخسارة منتخب الإمارات.

 

أبيض السيدات

وسيلتقي أبيض السيدات اليوم الاثنين مع نظيره السعودي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع والفريق الفائز بالميدالية البرونزية، بعدما خسر منتخب السعودية أمام نظيره الكويتي في نصف النهائي بركلات الترجيح بعدما انتهت المباراة بالتعادل2-2.

وارتفع رصيد الإمارات إلي 23  ميدالية ملونة بواقع 7 ذهبيات، و9 فضيات، و7 ميداليات برونزية في المركز السادس بجدول الترتيب العام واستمرت دولة الكويت المستضيفة للدورة في تعزيز صدارتها للجدول بإجمالي 59 ميدالية بواقع 22 ذهبية و19 فضية و18 ميدالية برونزية، فيما جاءت مملكة البحرين في المركز الثاني بإجمالي 45 ميدالية منها 17 ذهبية و16 فضية و12 ميدالية برونزية، وحلت قطر في المركز الثالث بإجمالي 39 ميدالية بواقع 12 ذهبية و15 فضية و12 برونزيات، تلتها سلطنة عٌمان في المركز الرابع بإجمالي ميداليات 25 ميدالية بواقع 11 ذهبيات و5 فضيات، و9 ميداليات برونزية، وجاءت المملكة العربية السعودية في المركز الخامس بإجمالي 34 ميدالية بواقع 7 ميداليات ذهبية، و 9 ميداليات فضية، و18 ميدالية برونزية.

 

كرة السلة

يلاقي اليوم منتخبنا الوطني لكرة السلة نظيره البحريني في الدور نصف النهائي ضمن منافسات دورة الألعاب الخليجية، كما يخوض منتخب دراجات الامارات للسيدات مسابقة الفردي العام لمسافة 49 كم، ويمثلنا فيه 6 لاعبات هن صفية الصايغ، شيخة عيسى، زهرة حسين، هدى حسين ، مروة سلمان، مزنة المرزوقي.

كما يخوض غداً منتخبنا الوطني للرياضات الإلكترونية مسابقة لعبة الفيفا أمام المنتخب السعودي حيث يمثلنا كل من أحمد السويدي وسالم الحمادي، فيما يلتقي منتخب كرة قدم الصالات للسيدات بنظيره السعودي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

ويبدأ منتخبنا الوطني لهوكي الجليد اليوم مشواره بالدورة بمواجهة المنتخب السعودي بنادي الكويت للرياضات الشتوية، كما يواجه عبد الرحمن الجناحي لاعب منتخبنا الوطني للتنس نظيره السعودي سليمان القاسم ضمن منافسات دور ال16.

ويشارك ثلاثي منتخبنا الوطني عبد الله البلوشي وصلاح الدين البلوشي وعيسى إبراهيم في منافسات الفرق أمام السعودية والبحرين والتي تقام غداً بمقر مركز شباب الجابر الأحمد، فيما يواجه منتخبنا الوطني للكرة الطائرة نظيره السعودي في ثالث مبارياته بالدورة.

يصل اليوم الاثنين إلى الكويت منتخبنا الوطني لكرة اليد وتضم قائمته 18 لاعبا وهم عبد الحميد سعيد، وعبد الرحمن خميس، وسالم خلفان، وعبدالله عوض، وإبراهيم القرص، وفراس محمد، وأحمد عبدالله، وسيف الأنصاري، وراشد سعيد، وضاحي محمد، وعبدالله عمر، وعبدالله خميس، وراشد فرامرز، ومرزوق أحمد، ورائد سعيد، وهلال جهاد، ومبارك عبد الله، ومحمد عبد الله محمد.

 

 

كرة اليد

ويلتقي منتخبنا الوطني لكرة اليد مع نظيره القطري الخميس المقبل في مستهل مبارياته بالدورة، وسيلتقي نظيره البحريني السبت المقبل، ويواجه المنتخب الكويتي يوم الأحد ال29 من مايو الجاري، على أن يختتم مبارياته بمواجهة السعودية في الـ31 من الشهر الجاري.

كما يصل اليوم الاثنين منتخب الرياضات الإلكترونية إلى الكويت ويضم كل من محمد المطروشي، وخليفة الظاهري، وفارس المرزوقي، وبطي المنصوري، وعيسى الظاهري، وأحمد السويدي، ومحمد الكربي، وسالم الحمادي.

 

وأكد يوسف ميرزا دراج منتخبنا الوطني على إمكانية حصد المزيد من الميداليات في سباق الفردي العام، مؤكداً أن الميدالية الفضية في سباق الفردي والتي جاءت بفارق بسيط للغاية بواقع 47 ثانية عن الدراج الكويتي، تعتبر إضافة لإنجازات المنتخب بالدورة أو بشكل عام موضحاً أن عامل الأرض لعب دور كبير في المسابقة وكذلك تواجد العديد من الجماهير ومؤازرة الدراج الكويتي، ولكن التركيز سيكون أكبر خلال المنافسات المقبلة لاسيما في سباق الفردي العام الذي سيشهد التتويج بميداليتين ذهبيتين.

من جانبه أكد عبد الرحمن الجناحي لاعب منتخبنا الوطني للتنس أن الملاعب المستضيفة لمنافسات التنس تختلف بعض الشيء عن الملاعب في دبي، لاسيما وأن الملاعب مفتوحة من كل الجهات ويؤثر الهواء فيها بشكل كبير، مشيراً إلى أنه حاول استغراق الوقت في بداية المباراة للاعتياد على الملعب ومحاولة مجاراة الخصم الذي يخوض العديد من المنافسات على هذا الملعب، مشيراً إلى أن الدورة تشهد مشاركة أكثر من لاعب من المصنفين برابطة التنس للمحترفين وكذلك تصنيف الاتحاد الدولي للتنس، ما يمنح مستوى الدورة قوة إضافية، ويعزز الاستفادة منها على أفضل نحو ممكن.

وأعرب الجناحي عن أمنياته بتحقيق ميدالية بإسم الإمارات في الدورة الخليجية، موضحاً أن الدور النهائي سيشهد مشاركة المصنف الأول بالدورة، كما سيشهد الدور قبل النهائي تواجد المصنف الثالث بالدورة.

وأشار الجناحي إلى أن منتخب التنس مازال لديه الفرصة في مختلف المسابقات المشارك فيها سواءً الزوجي أو الفرق، بعد خروج جميع اللاعبين من دور الفردي نظراً لأسباب الإصابة والفروق بين اللاعبين الذين يخوضون لاكتساب الخبرة والاحتكاك مع اللاعبين من مختلف الدول المشاركة.

 

كرة الطائرة

صرح جاسم السعدي إداري منتخبنا الوطني لكرة الطائرة، أن المنتخب يعود للمشاركة الخارجية من البوابة الخليجية بعد غياب امتد لنحو 3 سنوات عن الاستحقاقات الخارجية، حيث يضم المنتخب الحالي مجموعة من اللاعبين الشباب الذين تعول عليهم طائرة الإمارات مستقبلا وتم الدفع بهم في ظل غياب 5 لاعبين من العناصر الاساسية بداعي الإصابة، إذ تتراوح أعمار اللاعبين الشباب من 19 إلى 21 عاماً يلعبون بجانب أصحاب الخبرة، مشيراً إلى أن فترة الإعداد للبطولة كانت قصيرة بالمقارنة مع المنتخبات الخليجية الأخرى التي امتدت تحضيراتها لنحو 5 أشهر، حيث أقام منتخبنا الوطني معسكر داخلي في دبي قبل شهر رمضان ثم غادر إلى بلغاريا لخوض مباريات ودية استعداداً للبطولة الخليجية.

وأوضح السعدي أن المستوى متقارب بين المنتخبات الخليجية المشاركة، ويلعب عامل الخبرة دوراً مهماً في مثل هذه المباريات، وسيعود منتخب الطائرة أقوى عن السابق في ظل وجود مجموعة من العناصر الواعدة، مشدداً على أهمية الدعم والمساندة لهذا الجيل .

ولفت السعدي إلى أن منتخب الطائرة يمر بمرحلة جديدة مع الجهازين الإداري والفني الحديثين إلى جانب مجلس إدارة اتحاد الكرة الطائرة الجديد الذي يملك رؤية وأهداف وخطة استراتيجية لتحقيق الهدف الذي يصبو إليه الجميع، منوهاً إلى أن أبرز الاستحقاقات المقبلة بعد دورة الألعاب الخليجية، المشاركة في التصفيات الآسيوية شهر اغسطس المقبل المقرر إقامتها في تركمانستان إلى جانب البطولة العربية أواخر نوفمبر المقبل، حيث ستعود هذه المشاركات بالفائدة على المنتخب وستساهم في تطويره.

 

 

أولمبياد مصغر

قال محمد شمل لاعب منتخبنا الوطني لكرة الطائرة، إن البطولة بمثابة أولمبياد مصغر، وتنعكس هذه المشاركات الخارجية إيجاباً على منتخب الطائرة وغيرها من المنتخبات الأخرى في الألعاب الجماعية والفردية المشاركة في البطولة، خاصة وأن أجواء البطولة تساهم في تأقلم اللاعبين على مثل هذه أجواء المنافسات الخارجية، مشيراً إلى دورة الكويت تعتبر بوابة عبور للعناصر الشابة الواعدة المشاركة في صفوف “طائرة الإمارات”، حيث كان الجيل السابق يفتقد المشاركة المكثفة في البطولات الخارجية.

ولفت محمد شمل إلى أن الاحتكاك بمختلف المنتخبات تساعد على صناعة اللاعب المميز وتمده بمزيد من الخبرة والثقة، حيث يتطلع منتخب الطائرة إلى تحسين الصورة وتقديم أفضل ما لديه في الفترة المقبلة، متوجهاً بالشكر إلى اللجنة الأولمبية الوطنية وإلى اتحاد الإمارات لكرة الطائرة، على إعطائهم الفرصة للمشاركة رغم النقص العددي، والذي تم تعويضه بضم نحو 7 لاعبين شباب يشاركون لأول مرة في صفوف المنتخب أثبتوا جدارتهم بأنهم قادرين على تعويض العناصر الأساسية.

 

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.