نائب رئيس وزراء تايلاند يؤكد رغبة بلاده بتعزيز علاقات التعاون مع الإمارات بمجال الأمن الغذائي

الإمارات


أكد ويسانو كريا نجام نائب رئيس وزراء مملكة تايلاند رغبة بلاده في تعزيز علاقاتها مع دولة الإمارات في جميع المجالات خاصة بقطاعي الأمن الغذائي والزراعي.

ونوه المسؤول التايلاندي في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات “وام” إلى أن تايلاند باعتبارها أحد منتجي ومصدري المواد الغذائية الرائدين في العالم تقف على أهبة الاستعداد للتعاون مع دولة الإمارات لتحقيق الأهداف المشتركة في هذا المجال.

وأوضح أن تفشي الجائحة العالمية وما صاحبها من تعطل سلاسل الإمداد أثبت أهمية الأمن الغذائي وصياغة استراتيجيات طويلة المدى للاستعداد لمواجهة الأوبئة في المستقبل.

وأكد ثقته بقدرة البلدين على توسيع التعاون ليشمل مجالات جديدة منها التكنولوجيا والابتكار، والبنية التحتية والخدمات المالية.. معرباً عن إعجابه
بالرؤية الثاقبة للقيادة الرشيدة لدولة الإمارات على صعيد تمكين شعبها.

ونوه نائب رئيس الوزراء التايلاندي إلى أن هناك تواجدا كبيرا للشركات التايلاندية في مختلف القطاعات في الإمارات ما يدل على الأهمية الكبيرة لدولة الإمارات وإمكاناتها الهائلة.

وأعرب عن تقديره للمساعدات الإنسانية الإماراتية المستمرة لمختلف الدول بما في ذلك تايلاند خاصة في الأوقات الصعبة لا سيما إبان الجائحة العالمية.. مشيراً في هذا الصدد إلى المساعدات التي قدمتها الإمارات في 23 يونيو 2020 لبلاده ممثلة في أحد عشر طناً من المستلزمات الطبية إضافة إلى توفير الدعم الطبي لإعادة 3 آلاف مواطن تايلاندي إلى وطنهم. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.