الإمارات تقود دبلوماسية الفضاء

الإفتتاحية

الإمارات تقود دبلوماسية الفضاء

 

 

الثقة العالمية في الإمارات وكوادرها نتيجة حتمية لجهود مباركة محورها الإنسان، وتعكس حرص القيادة الرشيدة على تمكين أبناء الوطن بكل ما يلزم ليرسخوا موقعهم رواداً للحضارة، وأصبح من يُعدهم الوطن ليكونوا على قدر المسؤولية قادة للعالم بعلمهم وإيمانهم بنهج قيادتهم ورسالة وطنهم، وهو ما يؤكده دائماً صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله ورعاه”، حول أهمية بذل كافة الجهود والعمل بأقصى طاقة لمجد الوطن ونهضته وتقدمه، ومنها قول سموه مخاطبا أبناءه من شباب الوطن خلال إحدى المناسبات: “الرهان دائماً على النوعية والأجدر.. أنتم الأجدر والخير والقدوة.. ليس لدينا بدائل ونحن نسير في مخاض وتحدٍ صعب ونريد من كل شخص أن يعطي كامل طاقاته.. المستحيل عند الله سبحانه وتعالى.. لكن المستطاع نحن نعمله ..عليكم واجب لبلادكم وأهلكم وأحفادكم.. هذه أمانة وطن وأمانة أهلكم في أعناقكم وكل منكم يحملها.. المهمة ليست سهلة لكن بلادنا تستحق”.

سموه أكد أهمية الإنجازات لتعزيز مكانة الدولة وموقعها العالمي بمناسبة فوز الإمارات برئاسة لجنة الأمم المتحدة للاستخدام السلمي للفضاء الخارجي “كوبوس” إذ سيتولى أحد علمائها الشباب منصب رئيس “اللجنة” للعامين 2022-2023 بالقول: “انتخاب ابن الإمارات المهندس عمران شرف “مدير مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ”، رئيساً للجنة الأمم المتحدة للاستخدام السلمي للفضاء الخارجي.. إنجاز جديد للدولة يجسد تقدير العالم لبرامجها وإسهاماتها في مجال الفضاء.. نتمنى له التوفيق والنجاح في قيادة هذه اللجنة لتنفيذ أهدافها ومشاريعها”.

الإنجاز المشرف موضع اعتزازنا جميعاً، ويأتي في مرحلة هامة لوضع السياسة الفضائية على المستوى العالمي، ويؤكد عبقرية الفكر القيادي الذي أوصل الإمارات لتكون رائدة للنهضة وحاملة لمفاتيح المستقبل بكفاءة ونبوغ أبنائها كما أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” بالقول: “فخور بفوز الإمارات برئاسة لجنة الأمم المتحدة للاستخدام السلمي للفضاء الخارجي والتي تضم 100 دولة وتضمن الوصول العادل والسلمي للفضاء لهذه الدول. فخور بابن الإمارات عمران شرف تقلده هذا المنصب الدولي الرفيع.. شباب الإمارات أوصلونا للفضاء ويقودون ملفات عالمية ويديرون مؤسسات دولية”.

بناء الإنسان بناءٌ للوطن وبوصلة للمستقبل، وكلما تعاظم هذا البناء تعززت الإنجازات والمكتسبات التي تواكب الطموحات، وعندما يكون الهدف تربع الإمارات على قمة الهرم العالمي في التطور والازدهار، فإن تمكين الإنسان والرهان عليه يكون استثنائياً وتتجلى فيه الصورة الحقيقية لعزيمة وطن يقود العالم نحو المستقبل.

هنيئاً للإمارات مجدها المتعاظم ومكانتها الرفيعة بفعل رؤية ونهج قيادة غرست في أبنائها أن مكانهم في المقدمة، وكما تعزز النجاحات المحققة في قطاع الفضاء وغيره القوة الناعمة للدولة وموقعها.. فإن الحرص الدولي على الاستفادة من الكفاءات الإماراتية يؤكد الثقة العالمية بنهج وطننا العظيم.

 


تعليقات الموقع