العاصفة بوني تتحول لإعصار فئة أولى قبالة المكسيك

دولي
6874-etisalat-family-plan-campaign-728x90-ar

 

 

 

أعلن المركز الوطني الأمريكي للأعاصير تحول العاصفة المدارية ” بوني” إلى إعصار من الفئة الأولى قبالة الساحل الجنوبي الغربي للمكسيك أمس وهي محملة برياح تبلغ سرعتها 130 كيلومترا في الساعة وهبات أعلى.

ووصل ” بوني” ، وهو ثالث إعصار في موسم أعاصير شمال شرق المحيط الهادي، إلى اليابسة كعاصفة مدارية على ساحل البحر الكاريبي بالقرب من حدود نيكاراجوا وكوستاريكا مساء الجمعة، مما أدى إلى هطول أمطار غزيرة في جميع أنحاء المنطقة، قبل العبور إلى المحيط الهادي يوم السبت.

وفي السلفادور، أكدت السلطات وفاة شخص بسبب الأمطار الغزيرة. وقال رئيس السلفادور نجيب أبو كيلة على تويتر إنه سيتم تعليق الدراسة في جميع أنحاء البلاد أمس الإثنين.

وقد يصل الإعصار إلى تصنيف الفئة الثانية مع رياح تصل سرعتها إلى 177 كيلومترا في الساعة .. في الوقت الذي تتحرك فيه بالتوازي مع الساحل قبل أن تبتعد عن المكسيك يوم الأربعاء، وفقا لهيئة الأرصاد الجوية الوطنية المكسيكية.

وقالت الهيئة في تقرير لها إن الإعصار بوني : ” من المرجح أن يتسبب في ارتفاع موجات المياه إلى مستويات تهدد الحياة”.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية المكسيكية من أن الإعصار قد يؤدي إلى هطول أمطار غزيرة وانهيارات طينية وفيضانات وهبوب رياح قوية وموجات يصل ارتفاعها إلى خمسة أمتار على طول الساحل الجنوبي للمحيط الهادي في البلاد.وام


تعليقات الموقع