“شراع” يمهد الطريق أمام رواد الأعمال لدخول عالم “الاستثمار المبادر”

الإقتصادية

 

 

 

 

شارك مجموعة من رواد الأعمال المبتدئين الراغبين بالدخول الى عالم الاستثمار المبادر في جلسة خاصة نظمها مركز الشارقة لريادة الأعمال “شراع” بالتعاون مع مؤسسة “المستثمرات المبادرات 2022” للتعرف على عالم “الاستثمار المبادر وأفضل الممارسات اللازمة لتقييم أداء الشركات الناشئة قبل الاستثمار فيها.

قدم الجلسة الخبير في قطاع الاستثمار علاء عامر الذي استهلها بمقدمة عرّف من خلالها الجيل القادم من المستثمرين المبادرين على عالم الاستثمار قبل التعمق في المعايير الرئيسية التي يجب وضعها في الاعتبار اثناء تقييم المشاريع للاستثمار فيها.

و نوه الخبير علاء عامر بأهمية اكتساب المعرفة الصحيحة ،مشددا على ان اكتساب المعارف الصحيحة وتعزيزها بالشغف والبحث يعد أمراً مهماً لبناء القيمة المقترحة الصحيحة للمشروع المراد تمويله ، ولهذا يتوجب على رواد الأعمال المبتدئين العمل كمرشدين متعاونين أو حتى مراقبين إذا تطلب الأمر لاختبار وتقييم حالة الشركات الناشئة على مدار شهر أو أكثر قبل الانطلاق.

و أكدت نجلاء المدفع مدير مركز الشارقة لريادة الأعمال “شراع” على الدور المحوري الذي يلعبه كلٌّ من الشركات الناشئة والحاضنات والمستثمرون في تعزيز منظومة ريادة الأعمال مشيرةً إلى أهمية هذه الجلسات التثقيفية والتعليمية لرواد الأعمال الراغبين بدخول عالم الاستثمار.

وأضافت ان مركز “شراع” يحرص من خلال هذه الجلسات على سد الثغرات القائمة بين راود الأعمال الذين يؤمنّونَ بالأثر الاجتماعي والاقتصادي الإيجابي الذي يمكّن لرائد الأعمال تحقيقه من جهة والشركات الناشئة التي تبحث عن فرص التمويل والوصول إلى رأس المال من جهة أخرى حيث يتطلع مركز “شراع “للعمل مع هؤلاء المستثمرين والترحيب بهم في منظومة الاستثمار المزدهرة في إمارة الشارقة.

من جانبها أشارت باتريشيا كيتنغ عضو اللجنة المنظِّمة في “المستثمرات المبادرات 2022” إلى أن الجلسة مهدت الطريق أمام رواد الأعمال المبتدئين لدخول عالم الاستثمار حيث أسهمت الجلسة بتمهيد الطريق أمام المشاركين الذين يتطلعون إلى الاستثمار في فرص جديدة وفي الوقت ذاته أتاحت للشركات الناشئة فرصة الوصول إلى استثمارات جديدة، وتمويل مشاريع مبتكرة تساعدها على النمو.

و في ختام الجلسة التقى عدد من مؤسسي الشركات الناشئة التابعة لمركز “شراع” الذين يعملون في عدد من القطاعات والصناعات المختلفة التي تشمل الذكاء الاصطناعي والرعاية الصحية والتكنولوجيا الزراعية والصناعات الغذائية ، مع مجموعة من سيدات الأعمال أعضاء “المستثمرات المبادرات 2022.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.