شوداري بطلا لـ”شتاء العين للشطرنج الكلاسيكي” برصيد 6.5 نقطة

الرياضية

توج الدولي الهندي فيشال شوداري “18 عاما”، بكأس بطولة شتاء العين للشطرنج الكلاسيكي التي نظمها نادي العين للشطرنج والألعاب الذهنية في ختام منافسات مهرجان شتاء العين للشطرنج بمشاركة قياسية بلغت نحو 100 لاعب ولاعبة من 13 دولة هي الإمارات وسلطنة عمان، ومصر، وسوريا، والجزائر، وتونس، وأرمينيا، وفرنسا، وروسيا، ومصر، وتونس، والهند، والفلبين.
وأكد المستشار يوسف العفريت الكويتي الأمين العام المالي لنادي العين للشطرنج والألعاب الذهنية أن المشاركة الكبيرة من لاعبي 13 دولة تعكس النجاح اللافت لمبادرات نادي العين الرائدة التي تساهم في نشر الشطرنج بين مختلف شرائح المجتمع، مثمناً دعم ومتابعة مجلس أبوظبي الرياضي للارتقاء بمنظومة الرياضة والشطرنج والألعاب الذهنية في إمارة أبوظبي.
وفاز شوداري بكأس البطولة والميدالية الذهبية برصيد 6.5 نقطة من خلال 6 انتصارات وتعادل وحيد، ومن دون أي خسارة، بينما حل الفلبيني مارفن ماركوس في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، ثم مواطنه إيرفن فرانسيس في المركز الثالث برصيد 5.5 نقطة.
وأحرز عبد العزيز الشامسي الطالب بكلية الطب جامعة الإمارات بالعين جائزة أفضل لاعب إماراتي برصيد 5 نقاط، ما يؤهله للحصول على تصنيف دولي جديد في الكلاسيك.

وحصدت شيخة عبد الله المريخي جائزة أفضل لاعبة إماراتية برصيد 4 نقاط، وبالرصيد نفسه حصد أحمد المنصوري جائزة أفضل لاعب عيناوي، بينما حصدت فاطمة ناصر الشامسي جائزة أفضل لاعبة عيناوية، وفاز عبدالله علي الشامسي بجائزة أفضل لاعب مبتدئ، وفازت شيماء خالد بجائز أفضل لاعبة مبتدئة.
وأقيمت بطولة شتاء العين للشطرنج الكلاسيك من 7 جولات وفقا للنظام السويسري على مدار خمسة أيام وحصل كل لاعب على زمن تفكير قدره 60 دقيقة للمباراة مع إضافة 30 ثانية لكل نقلة من بداية المباراة وفقا لنظام فيشر لمسابقات الشطرنج الكلاسيكي.

وقام بتحكيم منافسات البطولة الحكم الدولي الإماراتي أحمد النعيمي مدير البطولة، وحكم الاتحاد الدولي الإماراتية موزة المعمري رئيس الحكام، والحكم الدولي وائل حسن نائب رئيس الحكام.وام


تعليقات الموقع