خدمات “أمازون ويب سيرفيسز” ومستقبل الذكاء الاصطناعي التوليدي ….. التزام بالشمولية والابتكار

فعاليات

أكدت ياسمين عفيفي، مدير الإدارة القانونية، سفيرة التنوع والإدماج في أمازون ويب سيرفيسز (AWS) أن التطور المتزايد والمتسارع الذي تشهده التكنولوجيا في وقتنا الحالي، ساهم في تسهيل الوصول إلى أدوات ومنصات مدعومة بالذكاء الاصطناعي التوليدي وجعلها أمرًا ضرورياً وملحاً أكثر من أي وقت مضى، ونؤمن في “أمازون ويب سيرفيسز” بالقوة التحويلية للذكاء الاصطناعي التوليدي، ودوره في دفع عجلة الابتكار وتعزيز الشمولية في مختلف القطاعات، حيث تعزز هذه التكنولوجيا جهودنا وتسهم في تمكين مختلف المؤسسات، بداية من الشركات الناشئة وصولاً إلى المؤسسات الكبيرة، من خلال تعزيز الابتكار والتوسع وتقديم حلول منطقية لمتعامليهم.

وقالت عفيفي: “إن التزام “أمازون ويب سيرفيسيز” بتقديم خدمات سحابية آمنة وفعالة وقابلة للتوسع، يمكن العملاء من استكشاف إمكانات الذكاء الاصطناعي التوليدي دون الحاجة إلى عقد استثمارات كبيرة مسبقة، ومع تحديث النهج الذي تتبعه “أمازون ويب سيرفيسيز” فيما يتعلق بحل المشكلات وتعزيز الإبداع عبر تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي، فإنها تقدم حلولاً جديدة في عدد من المجالات، بما في ذلك: إنشاء المحتوى وأتمتة العمليات، إلى جانب تعزيز اتخاذ القرارات، حيث يتيح “أمازون ويب سيرفيسز” هذه القدرات، ما يعزز قاعدة المنافسة للشركات في منطقة الشرق الأوسط وتركيا على المستوى العالمي”.

وأضافت عفيفي: “يكمن مبدأ الشمولية في صميم مهمتنا، حيث تضمن “أمازون ويب سيرفيسز” أن يستفيد الجميع من التكنولوجيا التي تقدمها، بغض النظر عن الموقع أو الحجم أو القطاع. حيث يعزز الوصول إلى أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي الفرصة للابتكار، ويتيح وجهات نظر متنوعة تعمل على تطوير التكنولوجيا، مايسهم بالخروج بحلول تعكس احتياجات المجتمع حول العالم”.

والجدير بالذكر أن إطلاق “أمازون ويب سيرفيسز” لبرنامج “Qudwatech” ، الذي يستمر لمدة عام بالشراكة مع مجلس سيدات أعمال دبي، يعد خطوة حاسمة نحو دعم الأفراد في مختلف مراحل مسيرتهم التكنولوجية. ويوفر البرنامج الذي يمتد لـ12 أسبوع فرصة ثمينة للمشاركين للتواصل مع مرشدين من “أمازون ويب سيرفيسز”، ما يسهم في بناء بيئة داعمة للنمو المهني. وتمتد الشراكة مع “مجلس سيدات أعمال دبي” لتشمل محترفي التكنولوجيا من المستوى المتوسط إلى العالي، حيث يقدم البرنامج تدريبًا وإرشادًا شاملًا للمشتركين. كما تقدم “أمازون ويب سيرفيسز” ورش عمل تفاعلية تناقش مواضيع “السحابة والابتكار” لأكثر من 700 عضو من “مجلس سيدات أعمال دبي”، مايوفر لهم الأدوات والمعرفة اللازمة لتحقيق النجاح في مجال التكنولوجيا.

وبالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة، نود أن نسلط الضوء على هذه المبادرات ضمن سياق أوسع، لنؤكد التزام “أمازون ويب سيرفيسز” بتقدم التنوع والشمولية. وتنسجم مهمتنا في هذا المجال مع شعارنا لهذا العام “استثمر في المرأة …. سرع التقدم”، حيث يدعم الاستثمار في برامج التدريب والتمكين مثل تلك المقدمة في برنامج “Qudwatech”، ومجلس سيدات أعمال دبي، وأكاديمية أمازون، تقدم المرأة في مجال التكنولوجيا ويسرع وتيرة الابتكار والشمول، من خلال التركيز على التنوع والاستثمار في تطوير المرأة في مجال التكنولوجيا، مايسهم في بناء قطاع أكثر شمولاً وديناميكية.

ونفخر في “أمازون ويب سيرفيسز” بدور الذكاء الاصطناعي التوليدي في تعزيز النمو الاقتصادي، وتحسين الخدمات العامة، والمساهمة في حل التحديات الاجتماعية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ونؤكد التزامنا بالتعاون مع عملائنا وشركائنا لاتاحة إمكانيات الذكاء الاصطناعي التوليدي اللامتناهية وصياغة مستقبل أكثر شمولاً وابتكاراً للجميع.


تعليقات الموقع