سالم بن سلطان القاسمي يستقبل أعضاء جمعية شمل للتراث الشعبي

الإمارات

أشاد الشيخ المهندس سالم بن سلطان بن صقر القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني رئيس مجلس إدارة مطار رأس الخيمة الدولي بجهود جمعيات الفنون الشعبية بالإمارة عامة والدولة خاصة في مجال حفظ التراث الوطني ونقله للأجيال من خلال إحياء المناسبات الوطنية الثقافية والتراثية التي تحاكي جزءاً مهماً من تاريخ الدولة الذي يحظى باحترام وتقدير العالم.

جاء ذلك خلال استقباله بمجلسه بقصره بمنطقة الدهيسة برأس الخيمة، أعضاء جمعية شمل للفنون والتراث الشعبي والمسرح برئاسة عبدالله إبراهيم محمد الصرومي رئيس مجلس إدارة الجمعية.

تم خلال اللقاء الحديث عن أهمية الموروث الشعبي والهوية الإماراتية وضرورة المحافظة على الموروث الشعبي ونقله للجيل القادم وتطوير طرق طرحه لجذب فئة الشباب.

وقال الشيخ سالم القاسمي:” دأبت دولتنا على الاهتمام والمحافظة على موروثها وحمايته من الاندثار كونه جزءاً لا يتجزأ من هويتنا العربية : .. مثمناً الجهود المميزة لجمعية “شمل” منذ انطلاقتها في الحفاظ على التراث الشعبي ووأشاد بجهود مجلس إدارتها الحريص على تنويع فعاليات الجمعية وبرامجها الثقافية والتراثية لخدمة المجتمع.

وحث الشيخ سالم القاسمي أعضاء الجمعية على ضرورة العمل وتكاتف الجهود للمحافظة على إرث القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” وتفعيل برامج إحياء التراث الشعبي وأهمية ربط الأجيال بماضي الآباء والأجداد.

من جانبه، أشار عبدالله الصرومي إلى أن الجمعية وضعت استراتيجية مبنية على استدامة الحرف الشعبية والفنون ونقلها من الجيل الحالي إلى الجيل القادم بفكر عصري متجدد.

بدورها قالت الدكتورة أمل المسافري، رئيسة اللجنة العليا النسائية بالجمعية إن “شمل” تعمل ضمن خطتها الحالية على طرح مجموعة من المبادرات الجاذبة التي ستكون إضافة نوعية لقطاع التراث الشعبي.وام


تعليقات الموقع