18 هدفاً في الجولة الأولى لكأس آسيا تحت 23 عاما وفوزان للمنتخبات العربية

الرياضية

يلتقي منتخبنا الوطني لكرة القدم تحت 23 عاما، يوم غد الجمعة، نظيره الياباني على استاد جاسم بن حمد بنادي السد، ضمن منافسات الجولة الثانية، للمجموعة الثانية من كأس آسيا تحت 23 عاما، والمقامة حاليا في العاصمة القطرية الدوحة.

ويأمل منتخبنا الوطني في تحقيق الفوز الأول والحصول على أول 3 نقاط، بعد خسارته في المباراة الافتتاحية أمام نظيره الكوري الجنوبي بهدف دون مقابل. وينتظر أن يشارك حارب عبد الله لاعب منتخبنا الوطني مع الفريق في مباراته المقبلة، بعد أن التحق أمس الأربعاء بالبعثة.

واختتمت أمس، منافسات الجولة الأولى من البطولة المقامة بمشاركة 16 منتخبنا، من بينها 6 منتخبات عربية هي قطر (المستضيف)، والأردن، والإمارات، والسعودية، والعراق، والكويت.

وشهدت منافسات هذه الجولة فوز منتخبين عربيين، هما قطر على أندونيسيا 2-0، والسعودية على طاجيكستان 4-2، فيما تعادل منتخب الأردن مع نظيره الأسترالي سلبياً، وخسر منتخب العراق أمام تايلاند 0-2، والكويت أمام فيتنام 1-3، بالإضافة إلى منتخبنا الوطني أمام كوريا الجنوبية 0 -1.

وبلغ عدد أهداف هذه الجولة 18 هدفاً، أكثرها في فوز السعودية على طاجيكستان (6 أهداف)، فيما تم تسجيل هدفين فقط من علامة الجزاء، لـ جاسوربيك لاعب أوزباكستان في مرمى ماليزيا، وسلمان العوضي للكويت في مرمى فيتنام. كما شهدت هذه الجولة تسجيل ثنائيتين فقط لكل من السعودية عن طريق أيمن يحي سالم، وفيتنام عن طريق بوي في هاو.

وتشهد الجولة الثانية التي تنطلق اليوم الخميس مواجهة عربية – عربية تجمع الأردن مع قطر، على استاد جاسم بن حمد بنادي السد، فيما يلتقي غداً الجمعة منتخب السعودية مع تايلاند على استاد خليفة الدولي، وطاجيكستان مع العراق على استاد الجنوب، ويلتقي منتخب الكويت السبت المقبل مع منتخب أوزباكستان على استاد سعود بن عبد الرحمن.وام


تعليقات الموقع