جامعة أبوظبي تختتم النسخة الأولى من ” المؤتمر الدولي للتصميم البيئي”

الإمارات

اختتمت جامعة أبوظبي، اليوم، الدورة الأولى من “المؤتمر الدولي للتصميم البيئي وعلم المواد والتقنيات الهندسية”، بالتعاون مع “منظمة الخبراء الدوليين لإثراء البحوث وتبادل المعارف”، والتي انطلقت فعالياتها 22 أبريل الجاري في حرم الجامعة بدبي.

ووفر الحدث للمشاركين منصة مهمة للحوار وتبادل وجهات النظر وتعزيز الابتكار في مختلف المجالات، بما فيها الهندسة الميكانيكية والهندسة المعمارية والحوسبة والأتمتة وهندسة الطيران، والمرونة البيئية (الحفاظ على الاستقرار البيئي والتنوع البيولوجي)، إضافة إلى استعراض 150 ورقة بحثية خلال الحدث.

شارك في فعاليات المؤتمر، أكثر من 200 مشارك من 59 دولة، جرى خلالها عقد العديد من الجلسات والورش التي ركزت على عدد من المواضيع المهمة مثل التكنولوجيا والاستدامة والمواد والتقنيات المستدامة والتقنيات الهندسية وتقنيات التصنيع والفنون والإبداع، والتصميم الداخلي والأزياء والإنتاج الإعلامي. كما تطرق المشاركون إلى قضايا المستقبل الحضري المستدام وسبل الارتقاء بالاستدامة الحضرية، والطاقة المتجددة، والتكامل البيئي وتأثيراته، والحياة المستدامة القائمة على الحلول والتقنيات الخضراء والتصميم والبناء المستدام.

ونظمت كلية الهندسة خلال المؤتمر، وفي إطار التزام جامعة أبوظبي بالنهوض بالقدرات البحثية المتقدمة لدى الطلبة، ورشة بعنوان “ديناميكيات الحركة”، بهدف استكشاف الحركة الديناميكية في المساحات الحضرية المفتوحة، وذلك عبر توظيف التحليل التكويني المكاني المتقدم لفهم ومحاكاة أنماط الحركة المعقدة التي تحدد التفاعلات مع البيئة الحضرية.

وأعرب البروفيسور غسان عواد عن سعادته بتنظيم الجامعة للدورة الأولى من المؤتمر، لافتا إلى أهمية الحدث كخطوة أساسية نحو بناء مستقبل مستدام للأجيال القادمة.

وأضاف أن جامعة أبوظبي تولي التركيز على ثقافة الاستدامة أهمية كبيرة لرفد الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالمعارف والمهارات اللازمة لتحقيق أهداف التنمية العالمية المستدامة، ومواكبة أجندة الاستدامة في دولة الإمارات.وام


تعليقات الموقع