مجموعة فنادق بارسيلو تستثمر ما يفوق 400 مليون دولار في تطوير استراتيجيتها التوسّعية العالمية

فعاليات

كشفت مجموعة فنادق بارسيلو، الشركة الإسبانية الرائدة في مجال الضيافة، عن استراتيجيتها التوسعية الطموحة لعام 2024، حيث تعتزم العلامة توسيع نطاق حضورها على صعيد العالم من خلال افتتاح سلسلة من المشاريع المرتقبة القوية في كل من أسواق المصدر الرئيسية الجديدة والحالية. وكانت بارسيلو قد استثمرت في هذا الإطار ما يفوق 400 مليون دولار أميركي. كذلك ستوسّع العلامة في العام 2024 حضورها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا من خلال سلسلة من الافتتاحات العقارية المخطط لها على مدار العام.

وتقوم الاستثمارات الكبيرة التي تصرفها العلامة على الزخم المكتسب من أدائها الاستثنائي خلال 2023 على مستوى متوسط ​​السعر اليومي ومعدل الإشغال على حد سواء، لا سيّما وأنّها كانت قد افتتحت في العام عينه 25 فندقًا جديدًا وشهدت زيادة ملحوظة بنسبة 20% في إجمالي الإيرادات. وبالتطلع إلى العام 2024، ينصبّ تركيز مجموعة فنادق بارسيلو على الاستحواذ على فنادق جديدة، وتجديد العقارات الحالية، وإعادة تنظيم المشاريع، ما يؤكّد على التزامها تجاه كل من الأسواق المصدر الجديدة والحالية، ويساهم في تعزيز مكانتها كالشركة الإسبانية الرائدة في إدارة الضيافة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا.

وبهذا الصدد، قال خوسيه كانالس، المدير الإداري لمنطقة الشرق الأوسط وآسيا والبحر الأبيض المتوسط ​​وشمال أفريقيا في مجموعة فنادق بارسيلو: “حققت مجموعة فنادق بارسيلو في العام 2023 نجاحًا ملحوظًا على مستوى محفظتنا العالمية، ما دفعنا لاستغلال هذا الزخم وتطوير خطة توسّع استراتيجية تهدف إلى تعزيز حضورنا في وجهات السفر العالمية المزدهرة. وانطلاقًا من الطفرة الكبيرة التي شهدتها منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الطلب على السياحة العالمية، اخترنا تركيز جهود استراتيجية النمو لدينا على أسواق المصدر الرئيسية. ففي مجموعة فنادق بارسيلو، تتلخّص جميع جهودنا ومساعينا في تلبية احتياجات المسافرين الدوليين والمحليين على حد سواء، والارتقاء بتجارب الضيوف من خلال ضيافتنا الإسبانية المميزة”.

جدير بالذكر أنّ خطط مجموعة فنادق بارسيلو تنطوي على افتتاح تدريجي لعدد من الفنادق المرتقبة في أسواق المصدر الدولية والإقليمية الرئيسية، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والبحرين، وعُمان وقطر وتركيا.

فعلى مستوى حضورها الإقليمي، ستوسّع بارسيلو محفظتها في الشرق الأوسط من خلال افتتاح أوّل فندق لها في البحرين في النصف الثاني من العام 2024. وسيضيف الفندق، الذي سيقع في قلب المنامة، 195 غرفة إلى محفظة العلامة الإقليمية وسيكون الأول من بين العديد من الفنادق المقرر افتتاحها في المملكة. وفي دولة الإمارات العربية المتحدة، سيشهد فندق أوكسيدنتال الجداف التابع للمجموعة عملية تجديد استراتيجية، بحيث سيصبح من فئة الخمس نجوم وسيفتح أبوابه أمام ضيوفه في الربع الرابع من العام 2024 باسم “بارسيلو الجداف”. كذلك ستعزز العلامة عملية توسعها في سلطنة عمان من خلال إبرام عقود جدية في المستقبل القريب.

وستوسّع بارسيلو كذلك محفظتها في تركيا حيث تدير حاليًا فنادق بارسيلو إسطنبول وأوكسيدنتال تقسيم في إسطنبول، إلى جانب أوكسيدنتال أنقرة في مدينة أنقرة الصاخبة. هذا وتعتزم الشركة بحلول مايو 2024 افتتاح فندقها الرابع من فئة الخمس نجوم تابع لمحفظة بارسيلو في منطقة كابادوكيا الساحرة، فضلًا عن الاستثمار في وجهات السفر الحضرية المزدهرة في تركيا، بما في ذلك إزمير وبورصة وقونيا وأنطاليا وبودروم في الأشهر المقبلة.

وفي أفريقيا، تستعد مجموعة فنادق بارسيلو لافتتاح فندق من فئة الأربع نجوم تابع لمحفظة “أوكسيدنتال للفنادق والمنتجعات” في طنجة، ليصبح بذلك أوّل فندق للعلامة الشهيرة في المغرب. وسيضم الفندق 170 غرفة. كذلك تخطط الشركة لاستثمار أكثر من 85 مليون دولار في سبيل الاستحواذ على فندقين من فئة الخمس نجوم وتجديدهما ضمن علامتي “فنادق ومنتجعات رويال هايدواي” و”بارسيلو”، وذلك في الدار البيضاء والرباط على التوالي. وإلى جانب عمليات التجديد التي تنفّذها العلامة في عدد من الفنادق القائمة كبارسيلو فاس المدينة وأليجرو أغادير في المغرب، تعمل مجموعة فنادق بارسيلو على إعادة هيكلة فندق بارسيلو بالميراي في مراكش، بحيث سيتم تحويله إلى واحة رائعة، ما يتيح للضيوف الاستمتاع بتجربة صحراوية لا مثيل لها ويعزز التزام المجموعة بتقديم تجارب أصيلة لا تُنسى تغتني بحس الضيافة الإسبانية للضيوف المحليين.

وفي جمهورية الرأس الأخضر، ستفتتح مجموعة فنادق بارسيلو أول فندق لها في جزيرة سانتياغو النابضة بالحياة، كما تخطط لتوسيع نطاق وصولها إلى جزيرتي سال وبوا فيستا بحلول نهاية العام. وستفتتح المجموعة كذلك منتجعًا فاخرًا تابع لمحفظة “فنادق ومنتجعات رويال هايدواي” في جزيرة زنجبار في تنزانيا.

كذلك تعمل مجموعة فنادق بارسيلو على تعزيز بصمتها العالمية من خلال سلسلة من الافتتاحات الاستراتيجية في إندونيسيا وجزر المالديف، وذلك بالتوازي مع مساعيها لتعزيز نموها في المواقع التي توسعت فيها مؤخرًا، كتايلاند وسريلانكا. ومن المقرر أن تفتتح الشركة أوّل فنادقها الحضرية في ماليه وثلاثة فنادق فاخرة من فئة الخمس نجوم في نورث ماليه أتول، وذلك بالشراكة مع شركة براون إنفستمنتس، وهي شركة تابعة لمجموعة شركة لانكا اوريكس ليسينج كومباني (LOLC) السريلانكية. هذا وتسعى المجموعة لتوسيع حضورها في ماديرا، البرتغال من خلال الاستحواذ مؤخرًا على فندقين في فونشال. وفي إسبانيا، من المقرر أن تفتتح الشركة فلل فنادق ومنتجعات رويال هايدواي في جزيرة تينيريفي في النصف الثاني من 2024.

وتجسّد مساعي بارسيلو للتوسع في الأسواق الرئيسية مثل الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وعمان والبحرين وقطر، إلى جانب استثماراتها في شمال أفريقيا، رؤيتها الاستراتيجية والتزامها بالتميز في قطاع الضيافة المزدهر في المنطقة، لا سيّما وأنّها تدير 300 فندقٍ في 30 دولة، ما يضمن بالتالي تمتّعها بتأثير دائم على مشهد الضيافة العالمية.

وقد اختتم رائول غونزايز، الرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق بارسيلو قائلًا: ” تتوافق استراتيجية بارسيلو التوسعية مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، وتقع ضمن إطار مبادرة بارسيلو رين جرين، ما يضمن تحقيق فوائد اقتصادية واجتماعية جراء نمونا، فضلًا عن إثراء المجتمعات التي نعمل فيها ثقافيًا والحفاظ على البيئة فيها.


تعليقات الموقع