«الشارقة للمسرح المدرسي 11» يواصل مرحلته الختامية

الإمارات

 

تواصلت نهار يوم الثلاثاء (14 مايو) فعاليات المرحلة الختامية للدورة الحادية عشرة من مهرجان الشارقة للمسرح المدرسي بمعهد الشارقة للفنون المسرحية حيث قدمت ستة عروض في حضور أحمد بورحيمة مدير إدارة المسرح بدائرة الثقافة مدير المهرجان، والعديد من الفعاليات التربوية والفنية وأولياء الأمور.
وفي البداية شهدت لجنة التحكيم التي تضم الفنانين حبيب غلوم، وآلاء شاكر، وأحمد السلمان العرض الموسوم بـ «العمر لا يعود للوراء» لمدرسة خولة بنت ثعلبة للتعليم الأساسي من مدينة الشارقة، وهو من تأليف وإخراج المعلمة مروة سامي وجسد فوق الخشبة بمشاركة (13) طالبة. وجاء العرض الثاني بعنوان «كان والمبتدأ الملك» لمدرسة مليحة (الحلقة الثانية) من المنطقة الوسطى، كتبت نصه المعلمة خلود محمد الزعابي وأخرجته المعلمة نعيمة محمد علي الكتبي وضم فريقه التمثيلي (17) طالبة.
أما العرض الثالث فجاء بعنوان «الخادمات» لمدرسة الحور للتعليم الأساسي من المنطقة الشرقية، من إخراج المعلمة نريمان الحرشاني وشاركت في تجسيده أربع طالبات، وتحت عنوان «هواجس» جاءت المسرحية التي شاركت بها مدرسة فاطمة الزهراء للتعليم الثانوي من مدينة الشارقة، وأخرجتها المعلمة آية سيد بمشاركة أربع طالبات في الأداء التمثيلي.
وقدمت مدرسة البردي (الحلقة الثانية والثالثة بنات) من المنطقة الوسطى مسرحية «صديقتي الخيالية» تأليف وإخراج المعلمة حنان عامر علي عامر وضم فريقها التمثيلي (8) طالبات، وأخيراً عرضت مسرحية «خروج» لمدرسة أم عمارة للتعليم الثانوي من المنطقة الشرقية، وهي من إخراج الطالبة عائشة حمدان سيف النقبي بمشاركة ثلاث طالبات في الأداء التمثيلي.


تعليقات الموقع