” اقتصادية عجمان” تعزز دور الشباب في التنمية الاقتصادية للإمارة ضمن “صيفنا سعادة”

الإقتصادية

أطلقت دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان أمس ، ثلاثة برامج تدريبية ، تهدف تعزيز مهارات الشباب من الجنسين و تفعيل دورهم في التنمية الاقتصادية للإمارة وذلك ضمن فعاليات النسخة الخامسة من البرنامج الصيفي لحكومة عجمان،”صيفنا سعادة” الذي انطلق يوم الاثنين الماضي برعاية سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي .

وقال سعادة عبدالله احمد الحمراني مدير الدائرة إن اقتصادية عجمان تمتلك استراتيجية متميزة تسعي ترسيخ ريادة الأعمال بين الشباب الإماراتي الطموح ، مؤكدا علي الالتزام بمواصلة الاستثمار في رأس المال البشري في شتّى المجالات من خلال تقديم العديد البرامج المتخصصة والنوعية.

وأعرب الحمراني عن ثقته في مساهمة هذه الدورات التدريبية في تعزيز التواصل الفعّال بين الدائرة ومختلف فئات المجتمع وتحقيق اهدافها في تنمية ثقافة الابتكار وريادة الأعمال بين الشباب وتزويدهم بالمعرفة والأدوات اللازمة لتطوير أفكارهم الإبداعية وتحويلها إلى مشاريع واقعية.

وقالت شيخة الظاهري مدير مكتب الاتصال الحكومي في الدائرة : إن مشاركة التنمية الاقتصادية في عجمان في الدورة الحالية لبرنامج صيفنا سعادة تأتي عبر ثلاثة برامج تخصصية الأول هو برنامج دبلوم الابتكار وبرنامج “تاجر المستقبل” وبرنامج دبلوم رواد الاعلام الاقتصادي المخصص للكوادر الوطنية الشابة الذي سينطلق في 22 يوليو الجاري ويستمر حتي 8 أغسطس المقبل.

من جهته قال سالم حسن الغافري مدرب ومقيم نضج ابتكار دولي وخبير ملكية فكرية معتمد : إن دبلوم الابتكار يهدف اإلى تنمية المهارات وتنمية الفكر الإبداعي للمنتسبين إلى هذه الدورة وهو معتمد من البورد الأمريكي ويتخلله العديد من ورش العمل التي تناقش بعض القضايا والتحديات التي يواجهها القطاع الحكومي أو المجتمعي وريادة الأعمال و وضع الحلول لها.وام


تعليقات الموقع