انطلاق الحملة الوطنية للأمن والسلامة في المحطات للعام الخامس على التوالي

الإمارات

انطلاق الحملة الوطنية للامن والسلامة في محطات الوقود التي تهدف إلى التوعية بالسلوكيات الصحيحة أثناء الحصول على الخدمات في محطات الوقود للعام الخامس على التوالي تحت شعار “السلامة التزام وليست اختيار”، ويشارك في الحملة كلاً من وزارة الطاقة والبنية التحتية، القيادة العامة للدفاع المدني بوزارة الداخلية، شركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع (أدنوك للتوزيع)، شركة الإمارات للبترول (امارات)، وشركة بترول الإمارات الوطنية (اينوك).

‎تأتي الحملة بالتزامن مع يوم السلامة في محطات الوقود الذي يصادف 17 يوليو من كل عام، وتهدف الحملة التي تستمر حتى 31 من شهر اغسطس المقبل، إلى رفع مستوى وعي مستخدمي محطات الوقود في الدولة بمؤشرات الأمان والسلامة والأساليب والسلوكيات الصحيحة الواجب اتباعها في محطات الخدمة، وتحديداً أثناء تعبئة المركبة بالوقود، حفاظاً على سلامة الجمهور وسلامة مزودي الخدمة.

وقال سعادة المهندس شريف العلماء، وكيل وزارة الطاقة والبنية التحتية لشؤون الطاقة والبترول: “الحملة الوطنية للأمن والسلامة في محطات الوقود تأتي تأكيداً على أهمية تعزيز الأمن والسلامة في مختلف المجالات، لا سيما محطات الوقود، من خلال دورها في زيادة الوعي لدى الجمهور حول أهمية اتباع إجراءات السلامة في محطات الوقود لضمان حماية الأفراد والممتلكات”، كما أعرب عن شكره وتقديره لجميع الشركاء الذين ساهموا في تحقيق أهداف هذه الحملة الوطنية.

‎وشدد سعادته على أن التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص هو الأساس في نجاح مثل هذه المبادرات. وأضاف: “لقد أثبتت النسخ السابقة لهذه الحملة جدواها وجنينا ثمارها، حيث شهدت تحسينات ملحوظة في مستوى الوعي العام والالتزام ساهم في تعزيز منظومة السلامة في محطات الوقود، وأن مواصلة الجهود ضمن الحملة سيعزز من تحقيق المزيد من النتائج الإيجابية في المستقبل”.

وقال سعادة بدر سعيد اللمكي، الرئيس التنفيذي لأدنوك للتوزيع: “إن أمن وسلامة المجتمع جزء لا يتجزأ من ثقافة أدنوك للتوزيع. ولذلك نحن فخورون بدعمنا للحملة الوطنية للأمن والسلامة في محطات الوقود، التي تهدف إلى تشجيع اعتماد إجراءات السلامة في محطات الخدمة، مما يساهم في خلق بيئة آمنة للجميع. كما نعمل باستمرار على تحسين معايير السلامة وتطبيق أفضل الممارسات العالمية لضمان حماية عملائنا وموظفينا”.

ومن جانبه قال سعادة سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة اينوك: “يسعدنا ويشرفنا أن ندعم مجدداً الحملة الوطنية للأمن والسلامة في محطات والوقود حملتها الوطنية التوعوية السنوية التي تشجع على اعتماد الأساليب والسلوكيات الصحيحة في محطات الخدمة أثناء التزود بالوقود للحفاظ على سلامة العملاء وسلامة مزودي الخدمة. وتؤكد الحملة على الجهود التي تبذلها دولة الإمارات لتوفير بيئة آمنة للمقيمين والسياح والمواطنين، فضلاً عن مساهمتها في ترسيخ ثقافة قوية للوقاية وإدارة المخاطر للتعامل مع التحديات المستقبلية وتعزيز النمو المستدام”.

وبهذا الصدد، قال سعادة المهندس علي خليفة الشامسي مدير عام شركة الإمارات للبترول (امارات): “نعتبر أمن وسلامة المجتمع أولوية قصوى لنا في “امارات”، لذا نحرص على المشاركة الفاعلة في مختلف المبادرات الوطنية التي تستهدف تسليط الضوء على أفضل الممارسات في مجالات الأمن والسلامة، وبخاصة الحملة الوطنية للأمن والسلامة في محطات الوقود نظراً لأهميتها في تعزيز ثقافة الأمن والسلامة والنهج الاستباقي الأمثل لضمان حماية الممتلكات والمرافق والمنشآت. إذ سنعمل من خلال الحملة إلى جانب شركائنا على تنظيم سلسلة من الفعاليات والأنشطة التوعوية التي من شأنها رفع مستوى الوعي لدى زوار محطات الوقود عن هذه الإرشادات، وبالتالي ضمان بيئة أكثر سلامةً وأمناً للزوار والموظفين”.

وأكد قائد عام الدفاع المدني اللواء الدكتور جاسم محمد المرزوقي: “انطلاقاً من الخطة الاستراتيجية لوزارة الداخلية وأهدافها السامية المتمثلة في ضمان رفع مستوى الوعي الوقائي ونشر ثقافة الوقائية والسلامة وتعريف أفراد المجتمع باتخاذ التدابير من أخطار الحريق ومنع حدوثه والقضاء على مسبباته للوصول الى أعلى معدلات الأمن والأمان وأن تنعم دولتنا الغالية بالسلام والخير والعطاء من خلال تحقيق رؤية قيادتنا الرشيدة بأن تكون دولة الإمارات العربية المتحدة من أفضل دول العالم في تحقيق الأمن والسلامة”.

وأضاف: “فأننا نحرص في قطاع الدفاع المدني على العمل التكاملي المشترك والتنسيق الفاعل بين الجهات المعنية بأمور السلامة والحماية والوقاية المدنية وفي إطار رؤية القيادة الرشيدة وتوجيهات حكومة الإمارات العربية المتحدة، فإن القيادة العامة تضع ضمن أولوياتها سلامة وأمن هذه المحطات من خلال حملاتها الرئيسية بالخطة التوعوية السنوية وذلك بهدف تحقيق أعلى مستويات الأمان والسلامة الوقائية، لضمان بيئة آمنة في مثل هذه المواقع، التي أصبحت مكاناً ترفيهي وتسويقي لمرتادي هذه المحطات لتعدد الخدمات المتنوعة، مما يتطلب اتخاذ اجراءات صارمة لتطبيق جميع قواعد وإرشادات السلامة، وتعزيز جودة الحياة والحفاظ على مسيرة وسمعة الإمارات الريادية في مجالات الأمن والحماية وتصدرها لمؤشرات التنافسية.

تستمر الحملة على مدى ستة أسابيع وتستهدف مرتادي محطات خدمات الوقود لضمان وتحقيق أعلى مؤشرات الأمن والسلامة في محطات الوقود في جميع أنحاء الدولة، وترسيخ مكانة الإمارات بوصفها واحدة من أفضل دول العالم أمناً وسلامة وبما يتوافق مع رؤيتها، التي تستهدف ضمان سلامة أفراد المجتمع، وتعزيز التنمية المستدامة التي يمثل العنصر البشري أحد مرتكزاتها الرئيسة.


تعليقات الموقع