فخر المسيرة وعنوان التميز

الإفتتاحية

المرأة الإماراتية روح المسيرة لما تحظى به من دعم وثقة القيادة الرشيدة، وتسطره من إنجازات نوعية في كافة الميادين، ومصدر فخر للوطن ببذلها وعطائها كما أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله ورعاه”، مبيناً سموه أهمية مساهماتها في تعظيم نهضة الوطن بالقول: “قدمت المرأة في رحلة التنمية التي شهدتها الإمارات نموذجاً ملهماً في تحمل المسؤولية والعمل المخلص من أجل أسرتها ومجتمعها، وفي “يوم المرأة الإماراتية” نعبر عن اعتزازنا بالمرأة في الإمارات التي تعمل بتفان وتكامل وكفاءة، يداً بيد مع الرجل في كل مواقع العمل الوطني لتحقيق طموحات الإمارات التنموية وتقدمها المستمر”، فابنة الإمارات تعكس صورة مشرفة بعزيمتها وشجاعتها ومبادراتها الخلاقة، وحاضرة بقوة لتقدم أروع المثل على الإخلاص والعمل لخدمة الوطن داخلياً وخارجياً، وتثبت دائماً أهمية مساهماتها ضمن قصة نجاح لا مثيل لها في وطن الرفعة والمجد والازدهار.

تمكين المرأة الإماراتية تؤكده مكانة الدولة وفق المؤشرات العالمية ذات الصلة وعبر أدائها لمهامها في جميع المواقع كما بيّن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، مؤكداً دلالات الاحتفال بـ”يوم المرأة الإماراتية” بقول سموه: “نحتفي بها أماً ومربيةً وشريكة في مسيرة التنمية.. نحتفي بها في بيوتنا.. وفي مؤسساتنا ووزاراتنا.. وفي جهاتنا المدنية والعسكرية.. ونحتفي بها في قطاعنا الخاص.. نحتفي بإنجازاتها وأعمالها وبشراكتها الحقيقية في صنع حاضر ومستقبل الدولة.. تتصدر دولة الإمارات المركز الأول عالمياً في 33 مؤشر في ملف المرأة منها التحاق المرأة بالتعليم الثانوي والجامعي وفي حماية حقوقها الوظيفية والشخصية وأمانها الاجتماعي.. وتتصدر في 42 مؤشر إقليمياً.. والقادم أفضل بإذن الله.. لها منا كل التقدير والعرفان ليس يوماً في العام بل في كل الأيام والأعوام”.. وهو ما بينه كذلك سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، بالقول: “في يوم “المرأة الإماراتية” نحتفي بإنجازاتها المتميزة ورسالتها التربوية ودورها في تنشئة الأجيال على الأخلاق والقيم، بفضل دعم القيادة تقدم بلادنا نموذجاً ملهماً في تمكين المرأة وتعزيز حضورها في مسيرة التنمية في الحاضر والمستقبل”.
سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات” رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، أكدت أهمية نجاحات وتفوق المرأة الإماراتية خلال توجيه سموها التحية لابنة الإمارات مبينة ما يمثله ذلك من دافع لمضاعفة الجهود ورفع سقف التطلعات لمستقبل مشرق بالإبداع والاستدامة وتحقيق مكاسب مقبلة تواكب مستهدفات رؤية “نحن الإمارات 2031”.


تعليقات الموقع