سلطان النيادي يترأس وفد الدولة بـ”منتدى الشباب والسلام والأمن” في الأردن، ويؤكد أن تمكين الشباب يحتل مكانة محورية بمسيرة الإمارات منذ تأسيسها

الإمارات

ترأس معالي الدكتور سلطان بن سيف النيادي، وزير دولة لشؤون الشباب، وفد الدولة المشارك في أعمال المنتدى الدولي رفيع المستوى حول الشباب والسلام والأمن الذي يعقد تحت شعار “الرؤية العربية.. الشباب والسلام والأمن على الساحة العالمية” الذي تستضيفه المملكة الأردنية الهاشمية.

وجاء المنتدى الذي يختتم في وقت لاحق اليوم بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي عهد الأردن ومعالي أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية و وزراء الشباب والرياضة العرب، ووفود شبابية عربية وممثلين عن منظمات المجتمع المدني والمنظمات الدولية.

وشهد المنتدى الذي انطلق أمس ضمن فعالياته إطلاق الاستراتيجية العربية للشباب والسلام والأمن 2023-2028، التي تهدف إلى تنفيذ الأجندة وقرارات مجلس الأمن في المنطقة العربية، وتعزيز التعاون على المستوى الإقليمي لدعم جهود البلدان العربية، من خلال رؤية تعزز من دور الشباب العربي في المشاركة الفاعلة، والمساهمة الإيجابية في قضايا التنمية، والسلام، والأمن.

وقال الدكتور سلطان النيادي إن مسألة الشباب والسلام والأمن تحتل مكانة محورية ضمن منهجية دولة الإمارات العربية المتحدة منذ تأسيسها، ورؤيتها الراسخة تحت قيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة “حفظه الله”، تجسد التزامنا العميق بدعم الشباب عنصرا أساسيا لتحقيق الازدهار الذي يعد السلام أحد أهم أركانه، وتشكيل منظومة اجتماعية سلمية عالمية ومستدامة.

وأضاف معاليه أن أولويات دولة الإمارات بملف الشباب والسلام والأمن تتمثل في تمكينهم إذ تحرص على توفير البيئة المناسبة التي تتيح لهم القدرة على تنمية مهاراتهم وتفتح أمامهم أبواب الفرص بمختلف مجالات الحياة، وإشراكهم في صُنع القرارات ليكون لهم دور بارز ي صياغة السياسات الداعمة للاستقرار بمجتمعاتهم فضلاً عن الاستثمار في طاقاتهم من خلال تطوير برامج ومبادرات نوعية تدفع بهم نحو تحويل إمكاناتهم إلى قوة إيجابية تواكب تطلعات الوطن المستقبلية واصفا تمكين الشباب علمياً وعملياً بأنه أحد أهم خمس توصيات تتضمنها الأجندة الوطنية للشباب 2031 التي تشكل خارطة طريق نحو مستقبل مشرق سيتحقق بسواعد الشباب والعقول الوطنية الطامحة بغدٍ أفضل.

وعقدت جامعة الدول العربية على هامش المنتدى اجتماعاً استثنائياً لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، لبحث الأولويات الوطنية للدول العربية في تطوير الخطة التنفيذية لاستراتيجية الشباب والسلام والأمن.


تعليقات الموقع