جناح الإمارات في معرض مصر للطيران يعرض أحدث الابتكارات والتقنيات العسكرية

الإمارات

يعرض جناح دولة الإمارات، المشارك في معرض مصر للطيران والفضاء 2024، مجموعة متنوعة من أحدث الابتكارات والتقنيات العسكرية المتقدمة في مجالي الطيران والفضاء.

ويضم الجناح شركات إماراتية رائدة، تعرض أحدث الطائرات المقاتلة، والطائرات بدون طيار (الدرون)، إلى جانب أنظمة الدفاع المتطورة وحلول التكنولوجيا الفضائية.

وأبرز الجناح الجهود الإماراتية في تطوير الصناعات الجوية محليا، بما في ذلك المبادرات الهادفة إلى تعزيز القدرات الوطنية، في مجال تصنيع الطائرات والمعدات العسكرية.

ويُعد الجناح فرصة هامة لتعزيز التعاون مع الشركاء الدوليين وتبادل الخبرات، فضلا عن استكشاف فرص جديدة في مجالات الطيران والفضاء.

وأكد سعادة إسماعيل على عبدالله ‏رئيس المجمعات الاستراتيجية، في شركة مبادلة للاستثمار، لوكالة أنباء الإمارات “وام”، أن “شركة ستراتا للتصنيع” تحرص على إبراز صناعاتها المتقدمة، المتخصصة في صناعة أجزاء هياكل الطائرات من المواد المركبة، مثل “الكربون فايبر”، لافتا إلى أن الشركة تصنع ما يقارب 10‎% من الطائرات، ذات البدن العريض حول العالم.

وأشار إلى أن شركة سند، المتخصصة في صيانة وإصلاح وعَمرة محركات الطائرات، تعد من الشركات الرائدة عالميا في هذا المجال.

وأشاد سعادته بتنظيم المعرض الذي يعد فرصة هامة لتعزيز التعاون مع الشركاء الدوليين وتبادل الخبرات، وبناء جسور التواصل في عمليات التصنيع والصيانة.

من جانبه أكد سعادة منصور الجناحي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة سند، أهمية المشاركة في معرض مصر للطيران والتي تتماشى مع مذكرة التفاهم، التي تم توقيعها مع شركة مصر للطيران، موضحا أن المجموعة تعمل على فتح مقر جديد لها في جمهورية مصر العربية بالشراكة مع شركة مصر للطيران.

وأكد حرص شركة سند على التواجد في الأسواق الإقليمية الواعدة والهامة، مع تزايد الطلب على الطيران وصيانة المحركات.
وذكر أن “سند” ستنظم ورشة عمل بالتعاون مع شركة مصر للطيران، للتركيز على السوق المصري، مع التركيز على دخول السوق الإقليمي في أفريقيا والشرق الأوسط.

وتوقع أن تصل إيرادات الشركة إلى 4.5 مليار درهم في نهاية العام الحالي بزيادة 23 ‎%‎ عن إيرادات عام 2023.

من ناحيته قال‏ يوسف البلوشي، مدير تطوير الأعمال في مجموعة “إيدج” بقطاع الأسلحة والصواريخ، إن مشاركة المجموعة في النسخة الأولى من معرض مصر الدولي للطيران والفضاء، تأتي ضمن استراتيجية “إيدج” للمشاركة في المعارض العالمية والدولية من أجل التوسع وإبراز القدرات الدفاعية للشركة، وعرض أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الدفاعية لديها، كما تحرص على تبادل الخبرات في المعارض الدولية المتميزة.

وأشاد بالتنظيم المتميز للمعرض والحضور المتنوع والمرتفع من الزوار والمشاركين، مشيرا إلى حرص الجناح الإماراتي على عرض أبرز ما توصلت إليه التقنيات العسكرية، بمشاركة عدة شركات وطنية تهتم بالقطاع الطيران والفضاء، وذلك من أجل تبادل الخبرات وإبراز القدرات التي تمتلكها الدولة في هذه القطاعات المتعددة.وام


تعليقات الموقع