السفينة المتحف ترسو في ميناء طنجة

منوعات

 

 

يقام مهرجان “آرت إكسبلورا” بالقرب من محطة القطار القديمة بميناء طنجة، ويستمر حتى التاسع والعشرين من سبتمبر الجاري. يقام المهرجان على متن السفينة المتحف القادرة على استيعاب ألفي زائر يوميا، حيث يتم عرض تجارب رقمية غامرة بالتعاون مع متحف اللوفر ومركز بومبيدو.

تتضمن الفعاليات معارض وحفلات موسيقية تقام على رصيف الميناء وفي أجنحة ملحقة به، كما تمتد الأنشطة الثقافية إلى مواقع مختلفة في قلب المدينة، مما يوفر برنامجا غنيا ومتنوّعا يهدف إلى تقديم أشكال متعددة من الفنون.

يسعى المهرجان إلى تقريب الفن من جمهور واسع ومناقشة القضايا الراهنة في المنطقة، مثل الهجرة والأساطير، من خلال عروض وتظاهرات تجمع الفنانين. يهدف هذا التوجه إلى خلق رابط رمزي بين ضفتي البحر المتوسط، من خلال تسليط الضوء على القصص المشتركة بين الثقافات.

يتضمن برنامج المهرجان، الذي تم تصميمه بالتعاون مع مفوضة المعرض ليلى حيدة، معارض على متن السفينة المتحف وفي أجنحة العرض على الرصيف، بالإضافة إلى فعاليات متعددة التخصصات تشمل عروضا موسيقية، أفلاما، رقصا، ورش عمل، ولقاءات حوارية، مع إمكانية الدخول مجانا إلى أماكن العرض.

بعد انتهاء فعالياته في طنجة، سينتقل المهرجان وسفينته المتحفية إلى مدينة الرباط من الحادي عشر إلى السابع عشر من أكتوبر، قبل التوجه إلى محطات أخرى في حوض البحر المتوسط.وكالات


تعليقات الموقع