«تريندز» يختتم مشاركته الرابعة في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024

الإمارات

 

أبوظبي – الوطن:

اختتم مركز تريندز للبحوث والاستشارات مشاركته في النسخة الجديدة من معرض الرياض الدولي للكتاب 2024، الذي نظمته هيئة الأدب والنشر والترجمة في حرم جامعة الملك سعود بالرياض، واختتمت فعالياته في الخامس من أكتوبر الجاري.

وتعد مشاركة «تريندز» في المعرض الرابعة على التوالي، حيث شارك بجناح معرفي استثنائي ضم مئات العناوين من الإصدارات العلمية والسلاسل المعرفية القيّمة، التي غطت العديد من المجالات الاقتصادية والتكنولوجية والاجتماعية والسياسية؛ ما أثرى تجربة زوار المعرض بجرعة فكرية وثقافية فريدة.

وشهد جناح المركز توافد أعداد كبيرة من مختلف فئات وشرائح الزوار، منهم وفود دبلوماسية ومسؤولون وأكاديميون وباحثون ومفكرون ومثقفون، حيث أبدوا إعجابهم بمستوى الإصدارات والسلاسل العلمية القيمة التي ضمها الجناح، مشيرين إلى أن الكتب والأوراق البحثية التي ينتجها «تريندز» تستند إلى معلومات دقيقة ومعايير بحثية صارمة، ما يجعل اقتناءها مهماً للباحثين عن تحليلات علمية واقعية للقضايا الإقليمية والدولية المعاصرة.

 

مكتبة «فهد الوطنية»

وفي سياق متصل، تعرف فريق «تريندز» البحثي المشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب، على ما تزخر به مكتبة الملك فهد الوطنية من أمهات الكتب والمخطوطات التاريخية والمراجع العلمية، وآلاف العناوين الثقافية والمعرفية، كما بحث الفريق مع مسؤولي المكتبة أوجه التعاون المستقبلية الداعمة للعلم والمعرفية، وأهدى المكتبة مئات من أحدث إصدارات «تريندز».

دعم الحوار الفكري

وأكد الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز للبحوث والاستشارات، أن مشاركة «تريندز» للمرة الرابعة في معرض الرياض الدولي للكتاب، جاءت بهدف دعم الحوار الفكري والثقافي والمعرفي على المستويين الإقليمي والدولي.

وأضاف أن المركز يسعى من خلال مشاركاته في المحافل الثقافية إلى تعزيز جسور التواصل والتفاعل العلمي والمعرفي بين مراكز البحوث والمؤسسات الفكرية والثقافية ودور النشر العالمية، إلى جانب دعم ثقافة الحوار بين الأكاديميين والباحثين والمفكرين، من خلال الفعاليات العلمية الداعمة لتبادل الرؤى ووجهات النظر.

وذكر العلي أن استراتيجية «تريندز» العالمية تعمل على إثراء الساحة الثقافية بإصدارات نوعية، وذلك من خلال المشاركة الدورية في أهم معارض الكتب، فضلاً عن أن المشاركة تعزز من حضور وانتشار المركز على الساحة العلمية والفكرية العالمية، مبيناً أن معرض الرياض الدولي للكتاب أصبح وجهة استثنائية لمحبي المعرفة من حول العالم، مما يضفي على المشاركة فيه أهمية خاصة.

 

انفتاح ثقافي

من جانبها، ذكرت روضة المرزوقي، مديرة إدارة التوزيع والمعارض في «تريندز»، أن مشاركة المركز في معرض الرياض الدولي للكتاب، للعام الرابع على التوالي، هدفت إلى الانفتاح على مختلف المؤسسات الثقافية ودور النشر الإقليمية والدولية ومراكز الفكر العالمية، كما عززت أوجه التعاون والشراكة مع هذه الجهات في المجالات التي تخدم البحث العلمي، وتساهم في نشر الثقافة والمعرفة وزيادة الوعي المجتمعي.

وأوضحت المرزوقي أن المشاركة في «الرياض للكتاب» جسدت رؤية «تريندز» بأهمية هذه النوعية من المحافل الثقافية في التقريب بين الشعوب، خصوصاً أن معرض الرياض أصبح علامة فارقة في صناعة النشر والمعرفة، مبينة أن فريق «تريندز» المشارك حرص على زيارة مختلف الأجنحة في المعرض، للتعريف برؤية المركز ورسالته العلمية وبرامجه البحثية، إلى جانب خدماته الاستشارية والتدريبية المتنوعة.


تعليقات الموقع