“علمنا رمز عزنا ووحدتنا ونهضتنا”

الإفتتاحية
6874-etisalat-family-plan-campaign-728x90-ar

 

مواقف عظيمة من الفخر عاشها الجميع على أرض دولة الإمارات المباركة خلال قيام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله ورعاه”، وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، وكافة الجهات الحكومية والمؤسسات والهيئات الرسمية والشعبية برفع العلم في جميع إمارات الدولة تعبيراً عن عظيم الانتماء للوطن، وهم يقفون بكل إجلال تعبيراً عن اعتزازهم بمسيرة الإمارات بمناسبة “يوم العلم” الذي يصادف الثالث من نوفمبر كل عام، والذي تم رفعه بوقت واحد على امتداد ربوع الوطن لتخفق القلوب محبة باسمه وإيماناً بدور الدولة العظيم وما تنعم به من تقدم وازدهار، وما يجسده من معاني الكبرياء الوطني وعنواناً لتوجهنا نحو الغد المشرق كما أكد صاحب السمو رئيس الدولة “حفظه الله ورعاه”، بالقول: “في يوم العلم .. نتشارك جميعاً في رفع رمز عزنا ووحدتنا ونهضتنا .. سنمضي بتفاؤل وإيمان راسخ بالعمل لأجل مستقبل واعد لوطننا”.
“يوم العلم”.. مناسبة وطنية عظيمة نستحضر فيها مسيرة مجد الإمارات في جميع محطاتها ومنذ أن رفع الوالد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” علم الوطن معلناً قيام اتحادنا الشامخ.. مروراً بجميع الملاحم الخالدة في تاريخ الدولة.. وصولاً إلى ما ننعم به من مكانة رائدة بين الأمم بفضل قيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله ورعاه”، الزعيم الذي نباهي به العالم والحريص على صناعة الفارق لكل ما فيه خير الإمارات والإنسانية جمعاء، إذ ترسخ الدولة موقعها الرائد على الصعد كافة، فحاضرنا المشرق امتداد لتاريخنا العريق ووطننا واحة للأمل ومصدر للإلهام والثقة بالمستقبل كما بين سموه بالقول: “بينما يتحد الناس في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة معًا لرفع العلم كواحد، فإننا نفكر في ماضي بلدنا ونحن متفائلون بمستقبله.. يتحد شعب الإمارات العربية المتحدة بشعور مشترك بالفخر الوطني وإيمان راسخ بالجيل القادم الذي سيقود تقدمنا المستمر”.
في “يوم العلم” مناسبة لترسيخ عمق الانتماء الوطني لدى الأجيال كما بين صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” بقول سموه: “رفعنا اليوم علم دولة الإمارات العربية المتحدة مع مجموعة من أبناء الإمارات يمثلون جزء من مستقبلنا.. يوم نرسخ فيه الولاء والانتماء في أجيالنا.. ونحتفي فيه برمز سيادتنا وعزتنا .. ونجدد فيه فخرنا بوحدتنا واتحادنا .. حفظ الله علمنا ودولتنا وشعبنا”.
في “يوم العلم” تأكيد لهويتنا وثوابتها في وجداننا الوطني والإنساني، نرفع الرؤوس فخراً وعزة وتخفق قلوبنا وفاء للوطن وولاء لقيادته الرشيدة، ونجدد العزم أن نكون في خدمة الوطن وعلمه الذي يجسد قوة وحدتنا، وبه حلقت الإمارات إلى أبعد ما وصله بشر وصنعت معجزة نموها وتقدمها تحت ألوانه ومعه يقف التاريخ شاهداً على عزيمة قيادة وأصالة شعب ونهج وطن.


تعليقات الموقع