فندق أرابيان بارك يشهد انتعاشاً ملحوظاً بعد تجديده وتوقعات على ازدياد أعداد السياح في الأشهر القادمة

فعاليات

35274bc4-e2d6-436c-bd76-cd87d362c66c.jpeg

يرحب فندق أرابيان بارك دبي، أحد فنادق إيدج من روتانا بالضيوف في أحدث عقاراته المكونة من 328 غرفة في الجداف.

يضم الفندق 328 غرفة مشرقة ومتطورة، ويُعد وجهة ديناميكية للمسافرين الشباب والمجموعات الرياضية والعائلات والضيوف من رجال الأعمال. سيُذهل النزلاء المقيمون بالمسبح المذهل وإطلالات المدينة، ويمكنهم أيضًا الاستفادة من الصالة الرياضية في الفندق وأكاديمية توب سبين للتنس وملعب البادل.

في مقابلة تم إجرائها مع المدير العام لفندق أرابيان بارك، تحدث هيثم عمر عن توقعاته بانتعاش قطاع السياحة في الإمارات وعبر عن سعادته بافتتاح فندق أرابيان بارك من جديد.

1. ما هي أبرز التحديثات التي أجراها الفندق بعد إعادة الافتتاح؟
منذ إعادة افتتاح الفندق مؤخراً، شهد فندق أرابيان بارك دبي تحولًا هائلاً أدى إلى تدفق الضيوف الذين يرغبون بالحصول على الإقامات القصيرة والطويلة. أصبح الفندق يضم 328 غرفة مشرقة وواسعة ومتطورة تتميز بأحدث التقنيات مع إطلالات على المسبح أو المدينة. يقدم الفندق أيضاً أربعة أماكن لتناول الطعام كمطعم غردينيا، وهو مطعم يقدم مأكولات شهية على الفطور والغداء والعشاء، وديليشوس، يقدم مأكولات على مدار 24 ساعة مع توفير خيار الطلبات للغرف، أما ذا بلو لاونج، فهو يعتبر الوجهة المثالية لتناول الطعام واحتساء المشروبات المميزة حول المسبح. إضاقةً، يقدم الفندق مسبحاً مذهلاً وصالة رياضية فسيحة لأولئك الذين يتطلعون إلى الحفاظ على لياقتهم أثناء إقامتهم.

2. هل ستكون هناك عروض جديدة للضيوف بمناسبة إعادة الافتتاح؟
يسعدنا أن نقدم مجموعة مختارة من باقات روتانا إسكيب بفئات مختلفة لضيوفنا. وتشمل الباقات برنامج “جيرلز إسكيب” للسيدات، وباقة “فاميلي إسكيب” لقضاء العطلات العائلية، و”بيزنيس إسكيب” لأولئك الذين يبحثون عن وجهة مثالية خلال رحلات العمل القصيرة والطويلة.
يقع فندق أريبيان بارك دبي داخل مجمع يتألف من فندق الجداف روتانا سويت وبارك للشقق الفندقية، حيث سيتمكن ضيوفنا من اكتشاف عالم من التجارب الاحتفالية التي تتضمن وجبات الفطور والغداء الاحتفالية واحتفالات ليلة رأس السنة التي تقدم عروض ترفيهية حية ومناطق هادئة في الهواء الطلق. يمكن لعشاق الرياضة الاستمتاع بمشاهدة مباريات كأس العالم التي يتم عرضها مباشرة على شاشات متعددة عالية الدقة في مطعم ذا ليست.
يمكن للضيوف أيضاً المشاركة في مجموعة متنوعة من الأنشطة أثناء إقامتهم. يقع أريبيان بارك بالقرب من طريق الخيل، مما يوفر سهولة الوصول إلى بعض مناطق الجذب الرئيسية في المدينة ويقع بالقرب من أكاديمية توب سبين للتنس ونادي الوصل لكرة القدم، مما يجعل من الفندق وجهة مثالية لعشاق اللياقة البدنية. أما للضيوف الراغبين في التسوق، سيتم توفير حافلة نقل مجانية إلى شاطئ لا مير ودبي مول.

3. إلى أي مدى ستساهم إعادة افتتاح الفندق في زيادة معدلات الإشغال؟
بعد إعادة افتتاحه مؤخراً وخضوعه لأعمال التجديد، شهد أرابيان بارك دبي ارتفاعًا ملحوظًا في معدلات الإشغال. أدت التجديدات إلى الارتقاء بالفندق في العديد من الجوانب، مما يجعله الوجهة المفضلة للمسافرين الشباب والمجموعات الرياضية والعائلات والضيوف من رجال الأعمال. يسعى أرابيان بارك دبي جاهداً لجمع الضيوف المقيمين مع المجتمع للمشاركة في عالم من التجارب داخل المجمع. مع إعادة افتتاح الفندق، نأمل في جذب المزيد من الضيوف لتجربة إقامة راقية.

4. ما الذي يميز الفندق عن الفنادق الأخرى؟ ما هي استراتيجية الفندق لزيادة نسب الإشغال والأرباح؟
يتميز فندقنا بعنوانه المميز الذي يقع في وجهة نابضة بالحياة. يوفر فندقنا للضيوف فرصة المشاركة في تجارب مختلفة بما في ذلك استكشاف مجموعة متنوعة من أماكن تناول الطعام، ومسبح خارجي واسع في حديقة أرابيان بارك ومنطقة ردهة واسعة وفريدة.

5. ما هي الفئة الأكثر مساهمة برفع معدلات إشغال الفنادق؟
في الوقت الحالي، البلدان الأكثر زيارة لأرابيان بارك هي ألمانية وروسيا ودول الكومون ويلث. لقد قمت بالسفر إلى ألمانيا مؤخراً لتسويق فندقنا. الفئة الشابة في السوق المحلي هي إحدى الفئات الأساسية التي نقوم باستهدافها. لا يزال سوق السياحة المحلية هو الأكثر نشاطًا، وغرفنا مناسبة للعائلات وموقعنا في قلب المدينة، بالقرب من قرية الثقافة وأبرز المراكز التجارية والمعالم السياحية مثل دبي فستيفال سيتي وبرواز دبي ودبي مول ويبعد مسافة 10 دقائق بالسيارة عن مطار دبي الدولي ومركز دبي المالي العالمي.
من المهم بالنسبة لنا استهداف الأسواق المناسبة لتحقيق الاستقرار في معدلات الإشغال وإبقائها على المسار الصحيح. إحدى القنوات الأكثر موثوقية لرفع معدلات إشغال الفنادق هي تقديم عروض وخصومات مخصصة للضيوف وأيضًا توفير تجارب عالية الجودة وفقًا للمتطلبات الموسمية. هذا يساعدنا على التميز حتى في المواسم منخفضة الإشغال. على سبيل المثال، إذا بدأ فندقنا يشهد انخفاضًا في معدلات الإشغال خلال موسم الصيف، سنحرص على إطلاق عروض خاصة للإقامة الصيفية لجذب العائلات والسياح.

6. كيف يتم جذب الضيوف من دول مجلس التعاون الخليجي؟ ما هي نسبة الضيوف من دول مجلس التعاون الخليجي؟
يعد سوق السياحة في دول مجلس التعاون الخليجي من الأكبر في صناعة الضيافة. نجذب الضيوف من دول مجلس التعاون الخليجي من خلال إقامة عروض ترويجية وخصومات وعروض مختلفة تناسب أولئك الذين يتطلعون إلى استكشاف المدينة بسعر مناسب. يقوم الضيوف في دول مجلس التعاون الخليجي بأكثر من مجرد حجز الفنادق والرحلات الجوية، فهم يتطلعون إلى الاستمتاع بالتجارب، وهذا هو السبب الذي يجعل أرابيان بارك الوجهة المثالية للإقامات الترفيهية بما في ذلك الإقامات القصيرة والطويلة.
وفقًا للإحصائيات، كانت دولة عُمان المصدر الرئيسي للسياح من يناير إلى أبريل 2022 بـ590 ألف زائر. كانت هناك زيادة في عدد السياح من دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والذين شكلوا معا 34٪ من إجمالي الزوار.

7. كيف حال قطاع الضيافة الآن ما بعد جائحة كورونا؟ ما هي توقعاتك لمستقبل الفندق؟
كان قطاع الضيافة أحد القطاعات التي تضررت بشدة بسبب كورونا. تواجه الشركات في جميع أنحاء العالم تحديات هائلة واضطرابات وإغلاقات، ومع ذلك، شهد قطاع الفنادق تحسنًا كبيرًا في استعادة مكانته واستمر في إظهار مرونة ملحوظة.
أكدت الجائحة على أهمية النظافة وأظهرت أن الشركات بحاجة إلى الاستعداد للتكيف مع التغييرات المستقبلية. رؤيتنا المستقبلية للفندق لم تتغير، وهي أن نكون مستعدين للترحيب بأي وكل تغيير غير متوقع لتقديم أفضل التجارب لضيوفنا.


تعليقات الموقع