رقم جديد للرامية عائشة آل علي والمدام يتصدر الترتيب 

133  لاعباً لـ14 نادياً في المرحلة الثالثة من دوري الإمارات للقوس والسهم 

الرئيسية الرياضية

 

 

 

 

أبوظبي – الوطن:

 

 

نظم اتحاد الإمارات للقوس والسهم المرحلة الثالثة من دوري الإمارات في نادي المدام بمشاركة 133 لاعباً ولاعبة يمثلون 14 نادياً، حيث شهدت البطولة أول مشاركة لناديي أبوظبي للقوس والسهم ومشرف بدبي، كما تألقت الرامية عائشة آل علي لاعبة منتخبنا الوطني بتسجيل رقم جديد بواقع 615 نقطة، حيث شهد مراسم التتويج الدكتور سعيد مصبح الكعبي رئيس اتحاد الإمارات للقوس والسهم، وعادل الحمادي رئيس لجنة المنتخبات، ومبارك الحمادي عضو مجلس إدارة نادي أبوظبي للقوس والسهم، والبريطاني مايكل بيرت مدرب منتخبنا الوطني، والمغربي عادل رجا المدير الفني للاتحاد.

تصدر نادي المدام الترتريب العام بحصوله على المركز الأول برصيد 10 ميداليات، وجاء نادي الفجيرة للفنون القتالية في المركز الثاني برصيد 9 ميداليات، حيث تعتبر هذه المرحلة قبل الأخيرة من أصل 4 محطات بدوري الإمارات، إذ سيتم تأهيل العناصر التي ستشارك في نهائي كأس الإمارات خلال شهر مارس في جميع الفئات على مستوى الفردي والفرق.

وتفصيلاً فقد حصد نادي دبي للرماة الذهبية في فئة القوس المركب رجال، ونادي المدام الفضية ونادي مشرف البرونزية، في حين فاز نادي المدام بالذهبية والبرونزية في فئة القوس المحدب رجال ونال الشارقة الفضية،  بينما ظفر نادي سيدات الشارقة بالذهبية والفضية في فئة القوس المحدب تحت 21 سنة بنات، ونال الفجيرة للفنون القتالية البرونزية، في حين شهدت هذه الفئة على مستوى البنين فوز الحمرية بالذهبية والفضية والبرونزية.

وتوّج نادي خورفكان بالميداليتين الذهبية والفضية في فئتي القوس المركب بنين تحت 18 و14  سنة، ونال نادي أبوظبي البرونزية، بينما هيمن نادي الشارقة على المراكز الثلاثة الأولى في فئة القوس المركب بنين تحت 12 سنة، كما فاز خورفكان بالذهبية في القوس المركب بنين تحت 16 سنة، وحصد نادي مليحة الفضية والبرونزية، كما نال مليحة أيضاً برونزية تحت 18 سنة بنين.

وشهدت منافسات القوس المركب سيدات فوز نادي دبي للرماة بالذهبية وسيدات الشارقة بالفضية والفجيرة للفنون القتالية بالبرونزية، بينما تألق نادي الفجيرة للفنون القتالية في القوس المحدب تحت 18 سنة بنات ونال الذهبية والفضية والبرونزية، كما حافظ نادي دبي للرماة على الذهبية في فئة القوس المحدب سيدات، ونال نادي سيدات الشارقة الفضية ونادي أبوظبي البرونزية، وعلى صعيد فئة القوس المحدب بنين تحت 18 سنة بنين، فقد حصد الفجيرة للفنون القتالية الذهبية ونادي المدام الفضية والبرونزية.

وظفر نادي الثقة للمعاقين بالمركزين الأول والثالث في القوس المركب فئة أصحاب الهمم رجال، وحصد نادي دبي لأصحاب الهمم الميدالية الفضية، بينما شهدت منافسات هذه الفئة في القوس المحدب فوز مركز الشرطة التربوي بالميداليتين الذهبية والفضية.

وفي القوس المحدب بنين تحت 16 سنة نال نادي الشارقة الثقافي الرياضي الذهبية والبرونزية، والمدام الميدالية الفضية، بينما هيمن نادي الفجيرة للفنون القتالية على المراكز الثلاثة الأولى في القوس المحدب بنات تحت 14 سنة.

وتألق نادي المدام في فئة القوس المحدب بنين تحت 14 سنة بنيله الذهبية والبرونزية، وذهبت الفضية إلى نادي الشارقة، كما فاز نادي المدام أيضاً بالذهبية والفضية في القوس المحدب بنين تحت 12 سنة، ونال نادي دبي للرماة الميدالية البرونزية.

وأكد حميد المشرخ، الامين العام للاتحاد أن تبني استراتيجيات تستشرف المستقبل يعزز الجهود التي يضطلع بها مجلس الإدارة بقيادة الدكتور سعيد مصبح الكعبي للارتقاء بالمستوى الفني للاعبين واللاعبات ودعم قدراتهم، وإعداد جيل متمكن ومبدع ليكون نواة للمنتخبات المختلفة، بما يتماشى مع التطلعات الرامية لتعزيز التطور الذي يصب في مصلحة اللعبة.

وأوضح أن تنظيم مراحل البطولة بمختلف الأندية يندرج في إطار النهج التشاركي والتعاون البناء والإيجابي بين الاتحاد والأندية الذي يستهدف منظومة العمل على جميع المستويات، بإضافة مجموعة من الفئات العمرية الصغيرة في نوع القوس المركب لأول مرة  في دولة الإمارات تماشياً مع رؤية الاتحاد الدولي للعبة بعد اتخاد القرار باعتماد اللعبة في أولمبياد 2028 وتطبيق النظام المتبع دولياً في إدارة البطولات قارياً ودولياً.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.