شركة إماراتية رقمية متخصصة بتوزيع منتجات طب الأسنان تنطلق من “منطقة 2071” إلى العالمية‎‎

الإمارات

 

 

 

نجحت شركة “توثبيك” الناشئة التي يقع مقرها في الإمارات بالانطلاق من “منطقة 2071” التابعة لمؤسسة دبي للمستقبل، إلى العالمية عبر تطوير منصة رقمية متخصصة بطب الأسنان تتيح للمستخدمين العثور على جميع منتجات طب الأسنان بسهولة وطلبها من الأسواق المحلية، إضافة إلى مجموعة متنوعة من الخيارات التمويلية.

وتوسعت “توثبيك” في غضون عامين فقط إلى ثلاث دول جديدة هي مصر ولبنان وقطر، وتضم منصتها حالياً أكثر من 50 ألف مستخدم، و390 مورداً محلياً، وتم بيع أكثر من 67 ألف منتج. وقد وقعت الشركة مؤخراً اتفاقيات لبدء عملياتها في المملكة العربية السعودية والكويت في الربع الأول من عام 2023، وتستعد لدخول السوق الألمانية والنمساوية والسويسرية في الربع الثالث من هذا العام.

وتعتبر “توثبيك” أول شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا الصحية على مستوى العالم تضفي الطابع الرقمي على قطاع طب الأسنان. وتحرص الشركة على تصميم خدماتها لتناسب متطلبات مختلف الأسواق التي تعمل فيها، مما يمكّنها من الحفاظ على مرونتها أثناء التوسع، إضافة إلى ترخيص تقنياتها واستخدامها من قبل مؤسسات الرعاية الصحية في الأسواق الأوروبية والآسيوية والأمريكية، والاستفادة من الفرص المتاحة في السوق العالمية لطب الأسنان الذي وصلت قيمته إلى 38.84 مليار دولار في عام 2022.

وأكد ساري أزاكير الشريك الإداري شركة “توثبيك” أهمية دور منطقة 2071 التي تشرف عليها مؤسسة دبي للمستقبل، في دعم انطلاقة الشركة خلال الفترة الماضية، وخاصة خلال فترة جائحة كورونا المستجد، من خلال تسهيل التواصل مع الجهات الحكومية والهيئات التنظيمية المختصة والشركات التكنولوجية، إضافة إلى تقديم مختلف أنواع الدعم مثل توفير مساحة عمل مخصصة وتقديم التوجيه والدعم والخدمات الضرورية”.

وأضاف: “قدمت منطقة 2071 تجربة ملهمة وداعمة لفريق العمل وتعلمنا بأن لا شيء مستحيل وأن نجاحنا بتحقيق إنجازات مهمة والمساهمة في إعادة تصميم مستقبل الرعاية الصحية بتطلب منا الثقة والإيمان بقدرتنا على تحقيق أهدافنا وخططنا الطموحة”.

وبفضل شبكة العلاقات الواسعة التي توفرها “منطقة 2071” على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، نجحت شركة “توثبيك” بالحصول على جولتي تمويل حتى الآن، حيث جمعت 2.8 مليون دولار في جولة ما قبل التأسيس، و15 مليون دولار في الجولة الأولى “Series A Round”.

كما تحرص الشركة على توسيع شراكاتها مع كبرى الجهات المعنية والجمعيات الدولية المتخصصة في طب الأسنان، وكانت شريكاً رسمياً لمؤتمر الإمارات الدولي لطب الأسنان ومعرض طب الأسنان العربي “إيدك دبي 2022”.

وتمثل منطقة 2071 التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” في مايو 2017، منصة تفاعلية تجمع نخبة العقول العالمية، ووجهة متكاملة لاختبار وتصميم المستقبل، ومركزاً عالمياً لتعزيز الشراكات الحكومية والخاصة ودعم دور التكنولوجيا والابتكار في تصميم اقتصاد المستقبل في دبي والإمارات والعالم، واختبار وتطوير وتطبيق الأفكار والمشاريع الواعدة، من خلال مجموعة من المختبرات المتخصصة في القطاعات المستقبلية، والمبادرات الهادفة إلى تطوير حلول مبتكرة للتحديات.

وتوفر “منطقة 2071” للشركات الناشئة ورواد الأعمال المشاركين في برامجها ومبادراتها فرصة الوصول بسهول إلى عدد كبير من مبادرات مؤسسة دبي للمستقبل وحكومة الإمارات مثل مركز الثورة الصناعية الرابعة في الإمارات، ومختبرات دبي للمستقبل، ومركز الشباب، ومسرعات دبي المستقبل، ووزارة اللامستحيل، ومختبر التشريعات وغيرها.

كما تقدم المنطقة الكثير من التسهيلات المتعلقة بتأشيرات الإقامة، ورخص تأسيس الشركات، وتأمين مساحات العمل، والورش التدريبية والأنشطة التفاعلية، إضافة إلى تسهيل وصولهم لمجموعة متنوعة من الجهات الحكومية والخاصة والاستثمارية في دبي والمنطقة. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.