مؤتمر الشرق الأوسط لصيانة الطائرات ومعرض التصميم الداخلي يعودان إلى دبي في ظل ازدهار قطاع الطيران

الإقتصادية

 

 

 

تعود دبي لاستضافة “مؤتمر الشرق الأوسط لصيانة وإصلاح وتجديد الطائرات 2023″، الملتقى الرائد لسوق ما بعد البيع في قطاع الطيران التجاري في المنطقة، و”معرض الشرق الأوسط للتصميم الداخلي للطائرات 2023″، أكبر تجمع لشركات تصميم مقصورات الطائرات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، للجمع بين شركات الطيران ومزودي التجهيزات الداخلية للطائرات، يومي 1 و 2 مارس المقبل، ضمن مساحة مشتركة في مركز دبي التجاري العالمي، لتسليط الضوء على أحدث التوجهات وفرص الابتكار والأعمال التي تسهم برسم ملامح مستقبل سلاسل التوريد في قطاع الطيران على مستوى العالم.

وأعربت ليديا جانو المدير الإداري لشؤون الفعاليات في شبكة “أفييشن ويك” عن سرورها بإقامة معرض الشرق الأوسط لصيانة وإصلاح وتجديد الطائرات الذي يتيح للحاضرين التعرف على أحدث التقنيات المستخدمة في سوق ما بعد البيع بقطاع الطيران إضافة إلى الاستفادة من خبراء القطاع وتوسيع شبكة معارفهم، مشيرة إلى عودة منصة “جو لايف ثياتر” هذا العام بسلسلة من العروض التقديمية والجلسات الحوارية ودراسات الحالة حول أبرز قضايا القطاع بما فيها تحديات سلسلة التوريد والمحركات والاستدامة والاتجاهات الرقمية والتقنيات المبتكرة.

وتستضيف منصة جو لايف ثياتر على مدار يومين أكثر من 30 متحدثا من المنطقة والعالم لمشاركة آرائهم القيمة حول كيفية تعزيز نمو قطاع الطيران بمن فيهم هشام عثمان من شركة رويال جت وراغد القاسماني من شركة طيران الجزيرة وعلي الجمل من الاتحاد للطيران وكيدوس ميلكامو من الخطوط الجوية الإثيوبية.

وقال تيم هاوز المدير الإداري لمجموعة تارسوس : نتطلع إلى استضافة المعرض الوحيد المتخصص بالتصميم الداخلي للطائرات في الشرق الأوسط والترحيب بالجهات العارضة والزوار من مختلف أنحاء العالم إلى دبي خلال شهر مارس المقبل، مشيرا إلى أن معرض الشرق الأوسط للتصميم الداخلي للطائرات 2023 يتضمن مجموعة من الميزات الجديدة والمعززة كما يسلط الضوء على أحدث التقنيات والمنتجات في سلسلة توريد قطاع الطيران .

ونوه إلى أن المعرض يشهد هذا العام إطلاق منصة Onboard Hub المخصصة لإقامة ورش عمل تتضمن عروضا تقديمية حية للمنتجات والتقنيات المبتكرة إلى جانب ورش عمل ومقابلات مع شركات طيران إقليمية مثل طيران الإمارات والخطوط السعودية والخطوط الجوية الكينية والخطوط الجوية التركية ..مبديا سعادته بالترحيب بعدد من شركات تصنيع المقاعد وموردي المواد في المعرض في ضوء اتجاه شركات الطيران لزيادة الاستثمار في عروض الدرجة الاقتصادية الممتازة الخاصة بها استجابةً لارتفاع طلب الركاب.

ومن المتوقع أن يشهد قطاع الطيران خلال عام 2023 ارتفاعا كبيرا في أعداد المسافرين يتجاوز الأربعة مليارات مسافر مما شجع على إطلاق خطوط طيران جديدة مثل شركة الطيران ريا في المملكة العربية السعودية وشركة فاليوجت النيجيرية، وساهم في تحفيز شركات الطيران الحالية على تسيير الرحلات إلى وجهات جديدة وشراء الطائرات.

ويشهد القطاع نمواً ملحوظاً في الشرق الأوسط حيث تستثمر الدول مثل المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات في قطاعاتها الجوية بهدف تنويع اقتصاداتها فتتضمن رؤية السعودية 2030 على سبيل المثال تقديم استثمار بقيمة 100 مليار دولار في قطاع الطيران.

وتسهم زيادة الاستثمارات باشتداد المنافسة على مستوى القطاع والمتمثلة بسعي شركات الطيران لإيجاد طرق لجذب الركاب والمحافظة عليهم .. وعلى سبيل المثال تستعد طيران الإمارات لإدخال طائرة إيرباص A350 إلى أسطولها الجوي كما أطلقت مؤخراً استثماراً بقيمة 2 مليار دولار لتعزيز تجربة العملاء وزيادة مقاعد الدرجة الاقتصادية الممتازة في حين تعمل أيضاً شركة ويز إير أبوظبي على توسيع شبكة رحلاتها العالمية.

ويتيح الحدثان للشركات لقاء أبرز خبراء القطاع من الموردين في قطاع خدمات الصيانة والإصلاح والعمرة إلى جانب شركات تصنيع المعدات الأصلية وموردي قطع الطائرات ومكوناتها وشركات الخطوط الجوية وتأجير الطائرات والمتخصصين في التصميم الداخلي.

وشهد الحدثان بالفعل تسجيل وتأكيد حضور عدد من شركات الطيران والموردين الدوليين بما فيهم شركات الطيران التي تشارك للمرة الأولى هذا العام مثل طيران ناس وطيران السلام وتيكسل إير وسيرين للطيران، وتشمل الجهات العارضة في معرض الشرق الأوسط لصيانة وإصلاح وتجديد الطائرات شركة إمبراير وستاندرد أيرو وشركة آسيا للهندسة الرقمية وأفيو بارتس وريد بوكس تولز وغيرها الكثير.

 

كما تسلط الفعالية الضوء على تجارب الركاب في ضوء تركيز شركات الطيران المتزايد هذا العام على استقطاب العملاء والمحافظة عليهم فتتضمن تقديم الجهات العارضة لأحدث منتجاتها المبتكرة بهدف إلهام شركات الطيران.وام

 


تعليقات الموقع