شركة A³&Co.® وشركة CARBON UPCYCLING توقعان شراكة إستراتيجية لتسريع خفض البصمة الكربونية لصناعة الاسمنت

فعاليات

وقعت Carbon Upcycling ومقرها كندا، وA³&Co.® ومقرها دولة الإمارات العربية المتحدة، شراكة استراتيجية لدعم تصميم تقنية Carbon Upcycling في تنقيذ المشاريع ذات الصلة بصناعة الأسمنت والخرسانة حول العالم، حيث ستشكل هذه الشراكة حجر الأساس لمستقبل خرسانة منخفضة الكربون وتعزيز دور صناعة الإسمنت في الاقتصاد الدائري.

تأتي الشراكة على ضوء التزام شركة Carbon Upcycling بمواصلة توسيع عملياتها في كندا والأسواق الأمريكية والأوروبية، حيث ستقوم الشركة على مدى العامين المقبلين بتسليم أول وحدة في العالم لتعزيز المواد الأسمنتية التكميلية (SCM) والتي يتم تثبيتها مباشرة على عمليات الأسمنت الحالية.

تتيح هذه التقنية إزالة الكربون من خلال التقاط الانبعاثات التشغيلية من إنتاج الأسمنت مع تقليل محتوى الكلنكر لخفض الكربون المتجسد في الأسمنت. وسيساعد سجل A³&Co.® الحافل وخبرتها الصناعية في تسريع وجودة تسليم المشروع كما تدعم خبرات الشركة سرعة واستدامة رفع القدرة الإنتاجية للوحدة لتناسب مصانع الأسمنت كبيرة الحجم في الوطن العربي وآسيا.

وعلق أبورف سينها، الرئيس التنفيذي لشركة Carbon Upcycling قائلا: “نتطلع إلى التعاون مع A³&Co.® لخبرتهم الواسعة في العمل مع أكثر من 125 منشأة في جميع أنحاء العالم والتي لا تقدر بثمن والذي سيدعم تطلعاتنا لتكييف تقنيتنا من أجل التكامل السلس مع مصانع الأسمنت، مما يتيح عزل ثاني أكسيد الكربون واستخدامه في الموقع نحو مصنع أسمنت دائري التصميم.

وتمثل هذه الشراكة مساعينا المشتركة لتزويد الصناعة بمسار واضح لإزالة الكربون، مع تعزيز مهمتنا في أن نكون شركة تكنولوجيا الكربون الأكثر تأثيرا في هذا العقد”.

ومن جانبه، قال المهندس عمرو نادر، الرئيس التنفيذي لشركة A³&Co.® “يبدأ الطريق إلى البناء الأخضر بالأسمنت الأخضر والخرسانة الخضراء، وتلعب المواد الأسمنتية التكميلية (SCMs) دوراً رئيسياً لتحقيق ذلك بما من شأنه إضافة بعداً دائرياً محورياً لاستدامة بيئة البناء الأخضر. إن تعاوننا الاستراتيجي مع Carbon Upcycling يتضمن إنتاج تحديث أخضر لجعل المواد الأسمنتية التكميلية (SCMs) جزءاً لا يتجزأ من عمليات مصنع الأسمنت وتحسين القيمة المضافة العالمية للقطاع بالإضافة إلى تقليل البصمة الكربونية للأسمنت والخرسانة بشكل كبير”

مع العديد من المشاريع التي سيتم الإعلان عنها في جميع أنحاء أمريكا الشمالية وأوروبا، تعد هذه الاتفاقية هي الأحدث في سلسلة من الشراكات التي أبرمتها Carbon Upcycling للحد من التأثير الكربوني لصناعة الأسمنت والخرسانة.

وتعد هذه الشراكة خطوة رئيسية في إستراتيجية A³&Co.® والتي تهدف لتطوير تصميم مصنع الأسمنت المستقبلي والذي تطمح الشركة في الوصول بمصنع الأسمنت من خلاله لمستوى عالي من الكفاءة والاستدامة بحيث يكون ذو تصميم دائري قادرا على إعادة تدوير انبعاثاته ومخلفاته من المواد بالإضافة للمخلفات من حوله وتحويلها لمواد ذات قيمة مضافة وانتاج إسمنت أخضر منخفض البصمة الكربونية و هو ما يتماشى مع إستراتيجية Carbon Upcycling في استخدام مخلفات اليوم لإنتاج مواد المستقبل.


تعليقات الموقع