التنمية الأسرية تشارك أطفال الإمارات احتفالاتهم

الرئيسية منوعات

 

 

 

احتفلت مؤسسة التنمية الأسرية بـ “ يوم الطفل الإماراتي ” بجميع مراكزها المنتشرة في أبوظبي والظفرة والعين، تحت شعار “حق الطفل في بيئة آمنة ومستدامة”.

يأتي الاحتفال استجابةً لتوجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية بأن يكون يوم الطفل الإماراتي في 15 مارس من كل عام وذلك احتفاءً بنشر قانون حقوق الطفل «وديمة» في الجريدة الرسمية عام 2016.

ركزت الاحتفالات هذا العام على حقوق الطفل في دولة الامارات وأهمية توفير بيئة صحية آمنة وداعمة تطوّر من قدراته وتنمي مهاراته، وتنشئة جيل قادر على التعامل مع معطيات العصر والطبيعة والمحافظة على استدامتها.

و تنظم “ مؤسسة التنمية الأسرية ”عددا من الفعاليات تزامناً مع يوم الطفل الإماراتي 2023 منها فعالية ( لعبة اليوم للغد) تعرف الأطفال على الاستدامة لكن من منظور تراثي وتوعيتهم بمفهومها و وسائل الاستدامة في الألعاب التراثية قديماً، بهدف تعزيز روح المشاركة لديهم.

وتنفذ المؤسسة في مراكزها كافة جلسة حوارية مع الأطفال بعنوان (بيئتي مسؤوليتي) تركز على الاستدامة بهدف تعزيز مفهوم الحفاظ على البيئة من خلال الحوار الايجابي الفاعل ويقدمها أعضاء مجلس الطفل الاجتماعي في مؤسسة التنمية الأسرية.

كما تنفذ المؤسسة ضمن فعاليات (يوم الطفل الإماراتي) محاضرة عن (سلوك الأسرة والاستدامة) وذلك بالتعاون مع هيئة البيئة في أبوظبي.، تستهدف الموظفين والموظفات، وتؤكد دور الأسرة في تعزيز مفهوم الاستدامة، وأهمية تغيير أنماط السلوك في الحياة اليومية لتصبح أكثر إيجابية.

على صعيد متصل شاركت مؤسسة التنمية الأسرية في فعاليات يوم الطفل الإماراتي التي نظمتها دائرة تنمية المجتمع، في جزيرة ياس بأبوظبي(ياس مول) وشارك فيها أعضاء مبادرة (إعلامي المستقبل) منهم الأطفال ميثة المنصوري، وريم المنصوري، وشما الساعدي، ومريم الساعدي، و سلامة العرياني، وتم تنفيذ ورشة بعنوان ( أساسيات تصوير الفيديو بالهاتف)عرفت المشاركين على مبادرة إعلامي المستقبل التي تنظمها المؤسسة على مدار العام.

وجرى تعريف المشاركين على أساسيات التصوير،وآلية التقاط الصور والفيديوهات بأساليب محترفة ، بالإضافة إلى التعرف على زوايا التصوير(تطبيق عملي) .وام

 

 

 


تعليقات الموقع