“العين الأهلية للتأمين” تقر توزيع أرباح نقدية بقيمة 37.5 مليون درهم

الإقتصادية

 

 

 

أبوظبي – الوطن:

أقرت الجمعية العمومية لشركة “العين الأهلية للتأمين” توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 25% من رأس المال المسدد بما يعادل 2.5 درهم لكل سهم بإجمالي 37.5 مليون درهم على المساهمين، وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022.

وسيكون تاريخ أخر يوم لشراء الأسهم للحصول على توزيعات الأرباح في 29 مارس الجاري بينما سيكون 30 مارس تاريخ الاستبعاد من الأرباح وفي 31 مارس سيتم إغلاق السجل على أن يكون تاريخ الدفع خلال 30 يوم من تاريخ انعقاد الجمعية العمومية عن طريق سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وقال محمد جوعان راشد البادي الظاهري رئيس مجلس إدارة “العين الأهلية للتأمين” خلال اجتماع الجمعية العمومية للشركة اليوم إن إجمالي إيرادات أقساط التأمين للشركة بلغت نحو 923.4 مليون درهم خلال العام الماضي، في حين بلغ صافي أرباح أعمال التأمين 100.9 مليون درهم، وبلغ مخصص الأقساط غير المكتسبة 78.8 مليون درهم، بينما بلغ صافي الربح الذي حققته الشركة 63.1 مليون درهم.

وأضاف الظاهري أن اقتصاد دولة الامارات شهد نمواً اقتصاديا قوياً من خلال انتعاش قوي في القطاع غير النفطي بالإضافة إلى ارتفاع معدلات الإنتاج النفطي، مشيراً إلى أن الانتعاش الاقتصادي يكتسب زخماً كبيراً مدفوعاً بعودة الدورة الاقتصادية.

وصادقت الجمعية العمومية أيضا على تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة ومركزها المالي عن العام الماضي، كما تم الموافقة على ميزانية الشركة وحساب الأرباح والخسائر وتقرير مدقق الحسابات عن العام نفسه.

وأقرت الجمعية بموجب قرار خاص على تعديل بعض المواد من النظام الأساسي وفقا لأحكام المرسوم بقانون اتحادي رقم “32” لسنة 2021 بشأن الشركات التجارية بشرط الحصول على موافقة الجهات المختصة.

 

 


تعليقات الموقع