كوريا الشمالية تطلق صواريخ كروز قبالة ساحلها الشرقي

الرئيسية دولي

 

 

 

ذكرت وكالة يونهاب للأنباء الكورية الجنوبية أن كوريا الشمالية أطلقت فيما يبدو عدة صواريخ كروز قبالة ساحلها الشرقي، أمس الأربعاء.

ولم يتضح حتى الآن عدد المقذوفات التي أُطلقت، وقالت يونهاب إنها قد تكون صواريخ كروز الاستراتيجية بعيدة المدى.

ورصد الجيش الكوري الجنوبي الإطلاق من منطقة “هام هونغ” على الساحل الشرقي لكوريا الشمالية، وفقاً للمصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته.

وكثفت كوريا الشمالية تجاربها العسكرية في الأسابيع القليلة الماضية وأطلقت صاروخاً باليستياً عابراً للقارات الأسبوع الماضي.

كما أجرت بيونغ يانغ محاكاة لهجوم نووي مضاد على الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية مطلع الأسبوع.

ويتزامن التصعيد الكوري الشمالي مع إعلان وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، أمس الأربعاء، عن عومها إجراء أكبر مناورات بالذخيرة الحية مع القوات الأمريكية في استعراض للقوة.

وتاتي هذه التدريبات بحسب وزارة الدفاع الكورية الجنوبية كجزء من سلسلة من الفعاليات التي ستقام لإحياء الذكرى الـ70 للتحالف بين البلدين هذا العام.

وفي ذات السياق قالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، أمس الأربعاء، إن قواتها ستجري مع القوات الأمريكية أكبر مناورات بالذخيرة الحية لهما على الإطلاق في يونيو، في استعراض للقوة أمام كوريا الشمالية، التي زادت من حدة التوتر بإطلاقها العديد من الصواريخ.

والتدريبات جزء من سلسلة من الفعاليات التي ستقام لإحياء الذكرى السبعين للتحالف بين البلدين هذا العام.

وأفادت الوزارة في بيان “أعددنا برامج متعددة لإحياء الذكرى السنوية مع التركيز على تحقيق ‘السلام من خلال القوة’ عن طريق إجراء يستند إلى قدرات الردع الاستراتيجية لدينا والموقف الدفاعي القوي المشترك، وسط التهديدات النووية والصاروخية المتزايدة لكوريا الشمالية”.

وأضافت “ستظهر القوات المشتركة خلال التدريبات بالذخيرة الحية القدرات العسكرية الهائلة للتحالف، وقدرته على الانتشار على نطاق لم يسبق له مثيل”.

وفي الأسابيع الماضية، كثفت كوريا الشمالية تجاربها العسكرية وأطلقت صاروخاً باليستياً عابراً للقارات الأسبوع الماضي وأجرت محاكاة لهجوم نووي مضاد على الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية مطلع الأسبوع.

وللولايات المتحدة حوالي 28 ألفاً و500 جندي في كوريا الجنوبية.

من ناحية أخرى، رست السفينة الهجومية البرمائية الأميركية “ماكين” في كوريا الجنوبية أمس الأربعاء في أول تدريبات إنزال برمائية واسعة النطاق للحليفين منذ خمس سنوات، حسبما قال الجيش الأميركي.

وتأتي أحدث عملية لإطلاق الصواريخ تنفذها الجارة الشمالية اليوم الأربعاء بعد ثلاثة أيام فقط من إطلاقها صاروخا باليستيا قصير المدى باتجاه البحر قبالة ساحلها الشرقي.

يذكر أن كوريا الشمالية كانت صعّدت من تجاربها العسكرية في الأسابيع القليلة الماضية، إذ أطلقت صاروخا باليستيا عابرا للقارات الأسبوع الماضي، وأجرت ما وصفتها بأنها محاكاة لهجوم نووي مضاد على الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية مطلع الأسبوع.وكالات

 

 


تعليقات الموقع