دبي.. إبهار متجدد

الإفتتاحية

دبي.. إبهار متجدد

 

مسيرات المدن كما تختزل في ثناياها عبق التاريخ وسير أحداثه فهي كذلك تعكس عبر تنميتها وإنجازاتها مستوى ما وصلته من تقدم وازدهار وكيف تؤسس لمستقبلها، وهنا تكمن أهمية ما تحققه من نجاحات لكونها تشكل مؤشراً لمكانتها وتنافسيتها.. ولأن مسيرة دبي أصبحت مصدراً للإلهام كواحدة من أكثر مدن العالم تفوقاً وقدرة على السباق مع الزمن لتكون كافة فصول قصة نجاحها الاستثنائية ملحمة بناء متميزة برؤيتها وتخطيطها وعبر مكانتها التي وصلتها بفعل عبقرية قيادتها وموقعها المتميز على المستوى العالمي والحرص على تعزيزه كما أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، خلال اعتماد سموه الخطة الشاملة لتطوير ومضاعفة أطوال الشواطئ العامة في دبي بنسبة 400% بحلول العام 2040 وزيادة مساحتها من 21 كم حالياً إلى 105 كم ورفع نسبة الخدمات 300% على الشواطئ العامة بحلول 2025، وذلك ضمن خطة دبي الحضرية بقول سموه: “هدفنا تعزيز المكانة الريادية التي حققتها دبي كواحدة من أجمل مدن العالم وأكثرها تطوراً.. وسنظل نحافظ على تفرد دبي واسم دبي المرتبط بالنجاح واللامستحيل”، ومبيناً أن: “دبي تحرص على توفير كافة مقومات التنمية العمرانية المتكاملة التي تضع الإنسان محوراً لها بهدف الارتقاء بجودة الحياة وتحقيق سعادة المواطنين والمقيمين والزوار”.

عزيمة دبي أنها رغم كل ما وصلت إليه من نموذج مشرف يتفوق على أغلب  مدن العالم إلا أنها مع كل إنجاز جديد تعتبر أن ما حققته مجرد بداية لما سيليه في انعكاس لقوة توجهها وعبقرية فكرها القيادي الحريص على استدامة التطوير والعمل ليكون الارتقاء بمستوى جودة الحياة المحور الرئيسي لمختلف المشاريع العملاقة وآليات العمل والاستراتيجيات التي تتعاظم نتائجها منذ إطلاق أول خطة حضرية في دبي قبل أكثر من 6 عقود كما بين صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالقول: “التطوير في دبي مستمر ولا نزال في البداية . . وسنواصل تقديم أفضل مستوى حياة للأفراد والعائلات في الخدمات والمشاريع عالمياً”.

تمتلك دبي العزيمة وإرادة التنافسية وتواصل التحليق بطموحاتها وتنميتها الشاملة متجاوزة الكثير من الأحلام وهي ترسخ نموذجها المبهر، فهي تعرف هدفها جيداً ويتعزز زخم مسيرتها بالأفكار الإبداعية والخلاقة لتمضي بكل ثقة رافعة سقف التحدي بمشاريع غير مسبوقة في عصر أصبحت فيه من أبرز مناراته في التقدم والحداثة واستباق المستقبل.

 


تعليقات الموقع