أحمد بن حشر : برنامج طموح لاعتماد الرماية في المدارس وأندية الدولة

الإمارات

أكد الشيخ أحمد بن محمد بن حشر آل مكتوم، رئيس اتحاد الإمارات للرماية، أهمية تعزيز التعاون مع جميع المؤسسات في الدولة وأفراد المجتمع لصناعة الأبطال؛ لأن التأهل للأولمبياد يختلف من لعبة لأخرى.
وأوضح الشيخ أحمد بن محمد بن حشر آل مكتوم، في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات /وام/ على هامش توقيع اتفاقية التعاون مع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ في أبوظبي أمس، وجود برنامج طموح سيتم تقديمه للأندية على مستوى الدولة، لإدراج لعبة الرماية ضمن أنشطتها، في إطار الحرص على توسيع قاعدة انتشارها وسط قطاعات واسعة في المجتمع.
كما أشار إلى وجود خطة لوضع بصمة في مجال البرنامج الرياضي المدرسي مستقبلاً حتى يتم إدراج اللعبة في المدارس، واكتشاف المواهب.
ودعا إلى تطوير ورفع المستوى المحلي في الرماية بمئات الأضعاف، مشيرا إلى ضعف نسبة الممارسين للرماية في الدولة، وأنه بالتعاون مع المؤسسات واتباع الخطوات المرتبطة بنشر اللعبة، سترتفع النسبة بطريقة مباشرة وسريعة، لأن ارتفاع عدد الممارسين للعبة سيساهم في ظهور الأبطال.
وقال الشيخ أحمد بن محمد بن حشر آل مكتوم إن اتحاد الرماية مسؤول عن نشر اللعبة على جميع المستويات المجتمعية والمؤسسات العسكرية، والإشراف اللوجستي والفني، لأن معظم الرماة في المنتخبات العالمية من العسكريين والمؤسسات الحكومية.
وعن التأهل للأولمبياد قال: ” الأمر يختلف من لعبة لأخرى، فالبعض يتأهل وفقا لأرقامه، والبعض الآخر يتطلب الحصول على ميدالية في محطات التأهيل، حظوظنا للمنافسة على التأهل نسبتها محدودة في رماية ” الشوزن” بسبب ارتفاع مستوى المنافسين”.
وعبر الشيخ أحمد بن محمد بن حشر آل مكتوم عن سعادته بتوقيع اتفاقية التعاون مع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، في إطار الحرص على بناء جسور التواصل مع المؤسسات الأساسية في الدولة، لأننا نرى أنه بإمكاننا كاتحاد اكتشاف المواهب فيها ونشر لعبة الرماية الأولمبية.
وكان الشيخ أحمد بن محمد بن حشر آل مكتوم توّج بذهبية مسابقة الرماية في دورة الألعاب الأولمبية (أثينا 2004)، وهي الذهبية الأولى في تاريخ المشاركات الإماراتية في الألعاب الأولمبية.
وعن ذلك التتويج، قال رئيس اتحاد الإمارات للرماية: “أنا ابن الإمارات وأحد أبناء زايد، وبالنسبة لي سخرت الظروف التي قادتني إلى التتويج بالذهبية ومنحتها الوقت الكافي، وواجبنا في اتحاد الرماية أن نمنح الفرصة للمواهب الموجودة، حتى يكون لدينا بطل جديد في المستقبل”.وام


تعليقات الموقع