“وام” تدعو المؤسسات الإعلامية الصينية للمشاركة في الدورة الـ 2 من الكونغرس العالمي للإعلام

الإمارات الرئيسية
6874-etisalat-postpaid-acquisition-promo-2024-728x90-ar

 

 

 

 

وقعت وكالة أنباء الإمارات مجموعة من اتفاقيات التعاون المشترك مع كبريات المؤسسات الإعلامية الصينية والجامعات المتخصصة في الاتصال الجماهيري ووجهت الدعوة لعدد من مسؤوليها للمشاركة في الدورة الثانية من الكونجرس العالمي للإعلام . ‎ جاء ذلك في إطار الزيارة الحالية لوفد “وام” برئاسة سعادة محمد جلال الريسي مدير عام الوكالة إلى مقار عدد من المؤسسات الإعلامية والجامعات الصينية الرائدة في مجال الإعلام وفي مقدمتها مجموعة شنغهاي للإعلام و قناة الصين المركزية وجامعات جيجيانغ للاعلام و الاتصالات الصينية و بكين للغات الأجنبية.

وتم في هذا الصدد توقيع اتفاقية تعاون مع “صحيفة الشعب الصينية ”‘إحدى كبريات الصحف الصينية و اتفاقيتي تعاون مع صحيفة الاقتصاد اليوم و صحيفة كلوبال تايمز واسعتي الانتشار . ‎ وجرى خلال الزيارة التعرف على دورة العمل في هذه المؤسسات و الخدمات الإعلامية التي تقدمها وإمكانيات التعاون المشترك بين الجانبين على صعيد التبادل الإخباري ومشاركة هذه المؤسسات في الدورة القادمة من الكونغرس العالمي للإعلام في أبوظبي. واستعرض الوفد مخرجات الدورة الأولى من الكونغرس العالمي للإعلام والتحضير للدورة الثانية و دور الإعلام التوعوي في مجال البيئة وعلى وجه الخصوص مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ “كوب 28” في مدينة إكسبو دبي .

وخلال زيارته لمقر قناة الصين المركزية التقى سعادة محمد جلال الريسي السيد شن هاي شيونغ نائب رئيس إدارة الدعاية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني رئيس مجموعة الصين للإعلام رئيس التحرير فيها . ‎

وقال سعادة محمد جلال الريسي إنه تمت مناقشة مخرجات الدورة الأولى من الكونغرس العالمي للإعلام التي عقدت العام الماضي في أبوظبي، وتوجيه الدعوة لوسائل الإعلام الصينية للمشاركة في دورته الثانية ”، مشيرا إلى أن هذا الحدث يوفر منصة مثالية لتعزيز التبادل الإخباري، بين مختلف وسائل الإعلام العالمية.‎

وأكد سعادته حرص وكالة أنباء الإمارات على تعزيز شراكتها مع المؤسسات الإعلامية في جمهورية الصين الشعبية، في ظل سعيها لبناء شبكة من العلاقات الدولية البناءة والمثمرة مع مختلف وسائل الإعلام العالمية. وخلال زيارته لعدد من الجامعات الصينية الرائدة في مجال الإعلام قال سعادته إنه تم توجيه الدعوة للمشاركة في الدورة الثانية من الكونجرس العالمي للإعلام الذي يعد وجهة فريدة لطلاب الإعلام والاتصال لاستكشاف المهارات المستقبلية وتوجهات الإعلام الحديث حيث توفر الورش التدريبية المقامة على هامشه منصة فريدة لتبادل الخبرات والأفكار المبتكرة .

ورحب المديرون العامون في الصحف الصينية و المسؤولون في الجامعات الصينية بالتعاون مع وكالة أنباء الإمارات، وأكدوا على أهمية تعزيز التواصل والتبادل الإعلامي بين دولة الإمارات والصين .


تعليقات الموقع