“أبوظبي للتنمية” يستعرض الخيارات التمويلية خلال “اصنع في الإمارات”

الإمارات

يشارك صندوق أبوظبي للتنمية كراعٍ استراتيجي للدورة الثانية لمنتدى اصنع في الإمارات الذي يقام تحت شعار “استثمار.. استدامة.. نمو” خلال الفترة من 31 مايو إلى 1 يونيو 2023 .

ويعد المنتدى أحد أهم الفعاليات الصناعية التي تنظّم في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا، ويجمع نخبة من صناع القرار والمسؤولين في القطاع الصناعي والتكنولوجي على المستوى المحلي والعالمي، إلى جانب المؤسسات المالية، والمستثمرين، وكبرى الشركات الصناعية الرائدة في دولة الإمارات.

وقال سعادة محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، ورئيس اللجنة التنفيذية لمكتب أبوظبي للصادرات : “تأتي مشاركتنا في منتدى اصنع في الإمارات من منطلق حرصنا على دعم الصناعات الوطنية، وتمكين الشركات الإماراتية من توسيع أنشطتها في الأسواق العالمية، بما يسهم في تنمية الاقتصاد الوطني وتعزيز مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي للدولة”.

وأكد سعادته، أن منتدى اصنع في الإمارات يعد منصة مهمة للاستفادة من الفرص الاستثمارية الفريدة التي تدعم القطاع الخاص الوطني، إلى جانب تبادل الآراء مع خبراء القطاعات الصناعية والنظر في المزايا التنافسية التي توفرها كبرى الشركات الدولية وتسخيرها لصالح الشركات الإماراتية، لافتاً إلى أن صندوق أبوظبي للتنمية ومكتب أبوظبي للصادرات يحرصان على توفير كافة الإمكانيات والتسهيلات التمويلية التي تدعم نمو الصناعات الوطنية في القطاعات الحيوية كالطاقة المتجددة، الأمن الغذائي، والصناعات الدفاعية والدوائية والتكنولوجية وغيرها من الصناعات الرئيسية التي تساهم في استدامة نمو الاقتصاد الوطني.

وتم خلال المنتدى استعراض الخيارات التمويلية التي يقدمها صندوق أبوظبي للتنمية لدعم شركات القطاع الخاص الوطني، كما شارك مكتب أبوظبي للصادرات في إحدى الجلسات التي نظّمها المنتدى، حيث تم التعريف بالحلول التنافسية التي يوفرها (أدكس) والمتمثلة بتقديم التمويلات والضمانات للمستورد الخارجي لشراء سلع وخدمات من مصدّر إماراتي وفق شروط ملائمة، تسهم في زيادة حجم الصادرات الوطنية، وتعزيز استراتيجية التنويع الاقتصادي لدولة الإمارات.

جدير بالذكر أن المنتدى شكّل فرصة مثالية لمناقشة التوجّهات المستقبلية لتنمية القطاعات الصناعية الحيوية، وعقد شراكات استراتيجية رائدة بين مختلف الشركات الصناعية والتكنولوجية المحلية والإقليمية والدولية، واستكشاف الفرص الاقتصادية والاستثمارية والتجارية التي تسهم في ترسيخ مكانة دولة الإمارات كمركز عالمي للصادرات.وام


تعليقات الموقع