“زايد العليا ” تنظم معرض “بدعمكم نبدع ” لأصحاب الهمم

الرئيسية منوعات
6874-etisalat-postpaid-acquisition-promo-2024-728x90-ar

 

 

 

بدأت أمس فعاليات المعرض الفني الخيري الأول 2023 لأصحاب الهمم من فئة ذوي اضطراب التوحد الذي تنظمه مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم ممثلة في مركز أبوظبي للتوحد التابع لها وبدعم من مجموعة الدار العقارية ، تحت شعار ” بدعمكم نبدع ” ويستمر حتى 4 يونيو الجاري في ياس مول. يشارك في المعرض 30 طالبا وطالبة من مصابي التوحد من منتسبي المؤسسة الموهوبين في مجالي الرسم والفن التشكيلي، حيث يعرضون 50 عملاً فنياً من إبداعاتهم.

ويهدف المعرض إلى تشجيع وتنمية مواهب طلاب مركز أبوظبي للتوحد في مجالي الرسم والفن التشكيلي، وتقدير جهودهم في الرسم والتشكيل، وتشجيعهم على المشاركة في المعارض الفنية، ورفع روح المنافسة وتقدير الذات لديهم ولدى أسرهم ودعم جهود رعايتهم، وتوعية الأسر ومؤسسات أفراد المجتمع المحلي بقدرات ومواهب تلك الفئات من أصحاب الهمم في مجالي الرسم والفن التشكيلي.

حضر افتتاح المعرض ، سعادة عبد الله الحميدان الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم ، وفيصل فلكناز، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية والاستدامة لمجموعة الدار العقارية، وسلوى المفلحي، مدير إدارة الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية لمجموعة الدارالعقارية، ومصباح أبو جراد، مدير إدارة المرافق المتكاملة، إدارة تسليم العقارات، وإدارة الاستدامة في شركة بروفيس ، بجانب عدد من المسؤولين.

وقالت سلوى المفلحي: ” نفخر بدعم هذه المبادرة حيث يهدف تعاوننا مع مؤسسة زايد العليا إلى توفير منصة إبداعية للأطفال لعرض أعمالهم الفنية الرائعة. ويشكّل هذا المعرض في ياس مول خطوة رئيسية في دعم التزامنا بإنشاء مساحات شاملة يسهل الوصول إليها من قبل الجميع. ونسعى جاهدين في مجموعة الدار لترسيخ مبادئ التنوع والشمول في مختلف مشاريعنا “.

من ناحيتها أوضحت عائشة سيف المنصوري مديرة مركز أبوظبي للتوحد التابع لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم أن المعرض الذي ينظمه المركز للمرة الأولى يأتي ضمن فعاليات المؤسسّة ويهدف لتعزيز التواصل مع الأطفال ذوي اضطراب التوحد وفئات المجتمع، وتنمية مهاراتهم الفنية والحسية والإدراكية، وتعريف المجتمع بأبرز النماذج الإيجابية من الطلبة، الذين تحدوا ظروفهم لينتقلوا لآفاق أكبر وأرحب من التميز وإطلاق العنان لمواهبهم لتعريف المجتمع بهم وبتميزهم، إضافة إلى تحقيق رؤية المؤسسة في تمكين أصحاب الهمم، مشيرة إلى أن ريع بيع الأعمال الفنية واللوحات بالمعرض سيعود إلى الطلاب وأسرهم.

وقالت إن الكثير من طلاب التوحد من منتسبي المركز لديهم مواهب، ويعمل المركز من خلال الملاحظة والتعليم والتدريب والأنشطة والفعاليات المتنوعة على تنمية المهارات لديهم بالرسم والفن والألعاب الرياضية وحفظ القرآن الكريم والكمبيوتر.وام

 

 

 


تعليقات الموقع