انطلاق منافسات بطولة آسيا للشطرنج في كازاخستان

الرياضية

افتتح الإماراتي هشام علي الطاهر الأمين العام للاتحاد الآسيوي للشطرنج، منافسات بطولة آسيا الفردية للرجال والسيدات التي انطلقت في مدينة ألماتي في كازاخستان بمشاركة 122 لاعبا ولاعبة من 26 دولة.
وتقام منافسات البطولة في الشطرنج الكلاسيكي والخاطف للرجال والسيدات تحت مظلة الاتحاد الآسيوي برئاسة الشيخ شخبوط بن خليفة بن نهيان آل نهيان ومقره أبوظبي، خلال الفترة من 3 إلى 11 يونيو الجاري.
وتقضي لائحة البطولة – التي رصدت لها اللجنة المنظمة جوائز مالية بقيمة 100 ألف دولار – بتأهل أوائل بطولة الكلاسيك لتمثيل قارة آسيا في بطولة كأس العالم التي تنطلق في أذربيجان خلال الفترة من 29 يوليو إلى 15 أغسطس 2023.
وفي نطاق المنافسات توجت زينيا بالاباييفا من كازاخستان بذهبية بطولة الشطرنج الخاطف للسيدات برصيد 7.5 نقطة، بينما نالت لاعبة الهند ديفيا ديشموخ الميدالية الفضية برصيد 7 نقاط، تلتها لاعبة منغوليا منختول في المركز الثالث برصيد 6.5 نقطة.
وعلى مستوى الرجال توج لاعب كازاخستان أريستان إسان زيلوف بذهبية الشطرنج الخاطف برصيد 7.5، وتساوى معه بنفس رصيد النقاط الهندي براناف ولاعب كازاخستان دينيس ماخنيف.
ويتولى رئاسة لجنة حكام البطولة، الخبير العالمي والحكم الدولي الإماراتي مهدي عبدالرحيم رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي للشطرنج، ويعاونه الحكم الدولي حسن تورديالييف من أوزبكستان.وام


تعليقات الموقع