كأس آسيا.. معرض الطوابع البريدية يستعيد ذكريات “مونديال 2022”

الرياضية

يتيح معرض الطوابع البريدية، المقام حاليا في منطقة “كتارا” بالعاصمة القطرية الدوحة على هامش كأس آسيا لكرة القدم بالدوحة، فرصة للاطلاع على أكثر من 340 لوحة طوابع تم جمعها من جميع أنحاء العالم، من بينها 280 لوحة تتناول بطولات كأس العالم منذ أول نسخة في عام 1930 بالأوروجواي، وحتى النسخة الأخيرة التي أقيمت في قطر.
ويضم المعرض مجموعة نادرة من مقتنيات خاصة لهواة من دول قطر والبرازيل وإيطاليا، إلى جانب مقتنيات تعود لنجوم سابقين مثل البرازيلي الراحل بيليه، وتتمثل المعروضات في قمصان خاصة باللاعبين، والحكام، ومجموعة من الكؤوس والميداليات والكرات لمختلف بطولات المونديال.
ويشهد المعرض رواجا كبيرا من قبل مشجعي المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس آسيا، حيث سبق وأن افتتح المعرض مع بطولة كأس العالم 2022 التي أقيمت في قطر أيضا.
وبجانب الطوابع البريدية يضم المعرض مجموعة كبيرة من التذاكر القديمة الخاصة بالمباريات، وطوابع خاصة أصدرها البريد القطري بمناسبة المونديال.
كما يضم المعرض صورا للملاعب الرياضية التي استضافت المنافسات، إضافة إلى طوابع بريدية نادرة توثق مختلف الأحداث الرياضية مثل البطولات الخليجية لكرة القدم وبطولات الأولمبياد.
وأكد سالم المري مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال في “كتارا” في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات “وام” أن المعرض يعد تجربة فريدة من نوعها لجماهير كأس آسيا، من أجل الاطلاع على هذا الإرث الرياضي، والثقافي القديم، الذي يعيد ذاكرة سنوات طويلة، ويجعل المتابع له، يربط بين ملاعب الماضي، ومدى التطور الكبير الذي حدث لها في الوقت الحالي.
وأشار المري إلى أن هذا المعرض يضم جزءا عن أجمل الملاعب في دولة قطر، وكذلك أبرز اللقطات للمنتخبات الخليجية والعربية، التي سبق وأن شاركت في بطولات كأس العالم”.
ولفت إلى أن هناك اقبالا لافتا من جماهير بطولة كأس آسيا، لمتابعة فعاليات المعرض، وسط أجواء كروية رائعة خلال النسخة الحالية من البطولة.وام


تعليقات الموقع