شرطة دبي تتصدر أولى منافسات تحدي الإمارات للفرق التكتيكية 2024

الإمارات

دبي – الوطن

تمكن فريق القيادة العامة لشرطة دبي “B ” من حصد المركز الأول في أولى مسابقات تحدي الإمارات للفرق التكتيكية “سوات 2024″، في المدينة التدريبية بالروية بدبي، بحصوله على 58 نقطة، فيما تمكن فريق شرطة دبي” A” من حصد المركز الثاني بحصوله على 57 نقطة، في حين حصل فريق شرطة كازخستان على المركز الثالث بواقع 56 نقطة.

وتوّج سعادة اللواء عبدالله علي الغيثي مساعد القائد العام لشؤون العمليات، بحضور الشركاء الاستراتيجيين والرعاة وكبار ضباط شرطة دبي، الفرق الفائزة في المركز الثلاثة الأولى، وذلك ضمن مسابقة اليوم الأولى لتحدي الإمارات للفرق التكتيكية “المسابقة التكتيكية”، والتي تطلبت من كافة الفرق تحقيق مستوى انسجام عالي، والقدرة على التصويب الناري على الأهداف بدقة إلى جانب التغلب على عامل الوقت.

وأثنى اللواء الغيثي على المستوى العالي للفرق المشاركة في فعاليات اليوم الأول من خلال تنفيذ “المسابقة التكتيكية” بكل حرفية ومهارة، مُشيداً بأداء الفرق التي عملت بروح الفريق الواحد، وأظهرت مدى استعدادها للتحدي، ومدى استفادتها من النسخ السابقة التي أسهمت في إكسابها خبرات مُتعددة.

وقد شهد معالي الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، وسعادة عمران شرف، مساعد وزير الخارجية لشؤون العلوم والتكنولوجيا المُتقدمة، انطلاق النسخة الخامسة من تحدي الإمارات للفرق التكتيكية “سوات 2024″، في المدينة التدريبية بالروية، بحضور سعادة سعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، ومساعدي القائد العام، ورؤساء البعثات الدبلوماسية في الدولة، وكبار الضباط، وقادة الفرق التكتيكية من مُختلف قارات العالم، وبمشاركة جماهيرية غفيرة من مختلف فئات المجتمع.

وانطلقت فعاليات تحدي الإمارات للفرق التكتيكية “سوات 2024، بالسلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة عزفتها الفرقة الموسيقية لشرطة دبي، تلاها إطلاق ألعاب نارية أسعدت الحضور.

ورحب معالي الفريق عبد الله خليفة المري، بالفرق المُشاركة في النسخة الخامسة من تحدي الإمارات للفرق التكتيكية 2024، وذلك بعد النجاح مُنقطع النظير الذي حققته النسخ الأربع السابقة على مستوى المشاركات الدولية، وعلى مستوى المنافسات بين الوحدات الخاصة والتدخل السريع والفرق التكتيكية من مختلف الدول.

والتقى معالي الفريق المري، خلال فعاليات حفل الافتتاح، قادة وأعضاء الفرق التكتيكية المُشاركة في منافسات التحدي، مُتمنياً التوفيق لكافة الفرق في خوض المنافسات وحصد أعلى النقاط والوصول إلى منصات التتويج.

المُسابقة التكتيكية

وعقب الافتتاح، انطلقت فعاليات أولى المنافسات التحدي، والمُتمثلة في تحدي “المسابقة التكتيكية”، والتي تتطلب من 6 أعضاء من كافة الفرق تحقيق أعلى مستوى انسجام تام على أعلى المستويات فيما بينهم والقدرة على التصويب الناري على الأهداف إلى جانب التغلب على عامل الوقت، فيما ستخوض الفرق خلال الأيام الأربعة المُقبلة مسابقات تتمثل في، مسابقة الموانع، ومسابقة إنقاذ ضابط، ومسابقة البرج، ومسابقة الهجوم، وكل مُسابقة تحتاج من كل فريق اتباع أساليب تكتيكية وقدرات بدنية ومهارية من أجل حصد النقاط.

260 ألف دولار

وتتنافس الفرق التكتيكية فيما بينها خلال الأيام المُقبلة على جوائز التحدي التي تصل قيمتها 260 ألف دولار، سيتم توزيعها بشكل يومي على الفرق التي تحصد المراكز الثلاثة الأعلى الأولى، إلى جانب توزيعها على الفرق المُتصدرة في المجموع العام مع نهاية التحدي.

اللجنة المنظمة… التحدي تطور

وأكدت اللجنة لعليا المنظمة لتحدي الإمارات للفرق التكتيكية في شرطة دبي، أن “النسخة الخامسة من تحدي الإمارات للفرق التكتيكية” هذا العام سجلت العدد الأكبر من الفرق الراغبة في خوض المنافسات من مختلف دول العالم، مشيرة إلى أن التحدي شهد تطوراً كبيراً بفضل دعم وتوجيهات معالي الفريق عبد الله خليفة المري، الذي يتابع أدق التفاصيل لتنظيم الفعاليات وفق أفضل المعايير ونوعية المنافسات والتحضيرات الإدارية والميدانية، التي تتم على قدم وساق لاستقبال كل الفرق العالمية.

وأشارت اللجنة إلى أن دعم معالي الفريق المري لتحدي الإمارات للفرق التكتيكية أوصل المسابقة إلى العالمية، ورفع من مستوى تبادل الخبرات بين الفرق التكتيكية المُشاركة، والتعرف على أحدث الممارسات العالمية في مجال عمل فرق ووحدات التدخل السريع، وقياس مدى الكفاءة والجاهزية في التعامل مع التحديات المُختلفة.

الجدير ذكره، أن التحدي الإمارات الفرق التكتيكية يحتوي أيضاً إلى جانب مسابقاته الرئيسية على مجموعة من الفعاليات منها مسابقة الألعاب الإلكترونية، ومعرض خاص بالشركات والشركاء الاستراتيجيين، والعديد من المطاعم التي تُناسب كافة أفراد العائلة.

الجدير ذكره، أن تحدي الإمارات للفرق التكتيكية انطلق اليوم السبت، وسيستمر إلى السابع من فبراير المُقبل ضمن 4 تحديات قادمة.


تعليقات الموقع