كشف محمد قاسم العلي، الرئيس التنفيذي لمجموعة الصكوك الوطنية، الشركة المتخصصة في مجال الادخار والاستثمار في دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم، عن إستراتيجية وضعتها المجموعة مكوّنة من ثلاث ركائز للمساعدة في زيادة المدخرات على مستوى الدولة في العام 2024.
وتقوم هذه الخطة على تبسيط آليات الادخار، إلى جانب تعزيز الثقافة المالية، والاستفادة من الابتكار من خلال توظيف الأدوات الرقمية.
وقال العلي: “نركّز على جعل الادخار أسلوب حياة والابتعاد عن الثقافة الاستهلاكية، كوسيلة لتمكين الأفراد من تحقيق أهدافهم المالية، ومن خلال عملنا في الصكوك الوطنية على إتاحة المجال أمام العملاء للوصول إلى خيارات الادخار المبتكرة، سنتمكن من ترسيخ مكانتنا كمساهم أساسي في رسم معالم مستقبل آمن لهم، عن طريق جعل الادخار ضرورة ملحّة ونهجاً محورياً في حياتهم”.
وتتمثل الركيزة الأولى لإستراتيجية “الصكوك الوطنية” في تيسير ومكافأة عادة الادخار المنتظم؛ إذ ستواصل تبسيط عملية الادخار وتشجيعه، بحيث يمكن للمستخدمين توفير مبلغ بسيط يصل إلى 100 درهم بحد أدنى عبر هواتفهم المحمولة مع مكافأتهم بزيادة فرصهم بالفوز ببرنامج المكافآت البالغ 35.5 مليون درهم، وهو نهج أدى إلى إحراز زيادة سنوية بنسبة 24% في أعداد المدّخرين المنتظمين.
وتتمثل الركيزة الثانية للإستراتيجية في تعزيز التوسّع من خلال الابتكار والكفاءة الرقمية؛ إذ تعمل الصكوك الوطنية على تلبية احتياجات شرائح المجتمع من خلال حرصها على توفير منتجات مبتكرة مثل خطة “المليون” و”الراتب الإضافي”، المصمم بهدف توفير مصدر دخل إضافي للأفراد، في الوقت الذي ستواصل فيه الشركة أيضاً تقديم الحلول المخصصة لذوي الثروات العالية من العملاء والشركات.
وستعتمد هذه المنتجات على توظيف الذكاء الاصطناعي والبنية التحتية المتقدمة لتكنولوجيا المعلومات التي أسهمت في زيادة عدد مستخدمي تطبيق الصكوك الوطنية على الهاتف المحمول بنسبة 300% في العام 2023.
أما الركيزة الثالثة فتقوم على أساس أن العملاء في قلب الإستراتيجية، إذ تستعد الصكوك الوطنية بعد أن سجّلت زيادة بنسبة 144% في عدد عملائها الجدد، لتحقيق مستويات غير مسبوقة خلال العام الجاري عن طريق الاستفادة من الأفكار المكتسبة من اقتراحات العملاء، إذ استهلت العام الجديد بإطلاق استطلاع حول القرارات المالية لفهم وجهات نظر الادخار وتطلعات الأجيال المتنوعة في جميع أنحاء الدولة، وسيتم اتخاذ البيانات المستقاة من الاستطلاع أساساً لإستراتيجيات الشركة في تطوير منتجاتها وتفاعلها مع العملاء.وام
الوطن
- الإمارات شرطة أبوظبي تدعو السائقين لاستخدام تطبيق "ساعد الذكي" في الحوادث البسيطة
- الرئيسية 7 خيول تتنافس على كأس الوثبة اليوم في البرازيل
- الإمارات الإمارات تشارك في الاجتماع الثالث لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لـG20 في البرازيل
- الرئيسية أبطال الإمارات للدراجات المائية يحرزون 5 ميداليات في" دولية بولندا"
- الإمارات ودعه رئيس الدولة.. ملك البحرين يغادر البلاد
- الإمارات ارتفاع أرباح تاكسي دبي إلى 27% والإيرادات 14% خلال النصف الأول
- الإمارات "تنفيذي أبوظبي" يصدر قراراً بتعيين عبدالله غريب القمزي مديراً عاماً لمركز الإحصاء – أبوظبي
- الرئيسية افتتاح المهرجان الـ6 للزي التقليدي بالجزائر العاصمة
- الإمارات جامعة الشارقة تفتح باب التسجيل في برامج الدبلومات المهنية الصحية
- الإمارات عمار النعيمي: المختبر المركزي ركيزة مهمة في تعزيز التنمية المستدامة
- الرئيسية "منتخب الشراع" يحصد 7 ميداليات في "مهرجان الرباط"
- الإمارات بتوجيهات رئيس الدولة..الإمارات ترسل طائرة مساعدات إلى إثيوبيا استجابة لكارثة الانهيارات الأرضية
- الإمارات تحت رعاية منصور بن زايد.. الملتقى العلمي العالمي 2025 يعقد فعالياته في أبوظبي
- الإمارات بوابة الشرق مول يجمع المواهب تحت سقف واحد في موسم العودة إلى المدارس
- الإمارات وزير الرياضة: أولمبياد باريس محطة جديدة لترسيخ حضور الإمارات على الخارطة الرياضية العالمية
- الإمارات عملية "الفارس الشهم 3" تُوزع مساعدات عاجلة على العائلات النازحة في خانيونس
- الإقتصادية جمارك أبوظبي تحصل 6 جوائز ذهبية ضمن جوائز مجلس هارفارد العالمية للأعمال لعام 2024
- الإمارات محمد الكويتي: 3 سياسات جديدة تدعم منظومة الأمن السيبراني واللائحة التنفيذية لقانون "التشفير" نهاية 2024
- الإمارات رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيسي ليبيريا والمالديف بذكرى استقلال بلديهما
- الإقتصادية "الدار" تطلق المجمع السكني "ذا أرت هاوس" في السعديات
يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً.