ثاني القمزي يستعد لأولى جولات بطولة العالم لـ”الفورمولا 1″ بإندونيسيا

الرياضية

يستعد البطل الإماراتي ثاني القمزي، حاليا لخوض منافسات أولى جولات بطولة العالم لزوارق “الفورمولا 1” في مدينة توبا بإندونيسيا التي تنطلق اعتباراً من يوم غد الجمعة، وتستمر حتى الأحد المقبل.

ومع مشاركته هذه سوف يسجل القمزي نجم فريق أبوظبي المخضرم رقماً قياسياً جديداً في مسيرته الرياضية، وذلك من خلال دخوله الجولة رقم 154 في تاريخ مشاركاته بسباقات بطولة العالم لزوارق “الفورمولا 1″، وليكون بذلك أول متسابق إماراتي وعربي يسجل هذا الرقم الذي يصعب تحطيمه.

ويعد ثاني القمزي صاحب الـ25 موسماً من المشاركات في مونديال “الفورمولا 1″، ثالث أقدم متسابق في العالم ضمن المشاركين، حيث يسبقه الفنلندي سامي سيليو الذي يخوض موسمه السابع والعشرين، والبرتغالي دوارتي بينيفتي والذي يدخل موسمه السادس والعشرين.

وطوال سنواته الماضية في ربع قرن، ساهم القمزي في إحراز لقب الفرق مع نادي أبوظبي 8 مرات سابقة، بالإضافة إلى لقب السرعة، وسجل القمزي أيضاً رقماً صعباً من خلال الصعود لمنصة التتويج بإجمالي 45 مرة، بواقع 10 مرات في المركز الأول، و20 في المركز الثاني، و15 في المركز الثالث.

وأكد ثاني القمزي أنه في أتم الاستعداد والجاهزية حالياً للمنافسة على المراكز الأولى في جولة إندونيسيا والسعي للتتويج باللقب العالمي في كل الجولات. وقال: “ابدأ تحدياً جديداً هذا الموسم وأبحث عن الفوز باللقب، حققت كل المراكز في البطولة، واقتربت كثيراً من تحقيق اللقب على مستوى الفردي”، مشيراً إلى أن جولة إندونيسيا هي البداية في حصد النقاط، معرباً عن تطلعه لتسجيل بداية قوية.وام


تعليقات الموقع