“الإمارات للمحاسبة” يبحث مع نظيره الماليزي تعزيز التعاون في مجال الرقابة

الإمارات

 

 

 

بحث جهاز الإمارات للمحاسبة، مع جهاز الرقابة الأعلى الماليزي أوجه التعاون بين الجهازين في المجالات ذات الصلة باختصاصاتهما.

جاء ذلك خلال لقاء معالي حميد عبيد أبوشبص، رئيس جهاز الإمارات للمحاسبة، اليوم مع معالي داتوك رادزي، رئيس جهاز الرقابة الأعلى الماليزي ضمن زيارة رسمية يقوم بها وفد الجهاز لمملكة ماليزيا في إطار حرص الجهاز على بناء شراكات استراتيجية فعالة مع نظرائه من الأجهزة الرقابية واطِّلاعِه المستمر على أحدث المفاهيم والمستجدات في مجال الرقابة على الصعيد الإقليمي والدولي.

وتم خلال الاجتماع بحث تعزيز فرص التعاون الثنائية بين الجهازين في مختلف المجالات المتعلقة بالتدقيق، واستعراض دور جهاز الإمارات الرقابي وصلاحياته والمهام المنوطة به بالإضافة إلى التَطَرَّق إلى تجربة دولة الإمارات في منظومة الرقابة في سبيل حماية الموارد العامة وأفضل الممارسات المُتبعة والأدوات المُستخدمة في تحليل البيانات.

من جانبه استعرض الجهاز الرقابي الماليزي دور الأكاديمية الماليزية الوطنية للتدقيق التي تُعنى بتنفيذ دورات وبرامج وأنشطة تدريبية يجريها أعضاء هيئة التدريس المحترفون وذوو الخبرة لديهم في إطار خمسة برامج رئيسية وهي برنامج التدقيق، والمحاسبة، وتكنولوجيا المعلومات، والإدارة والبرنامج الدولي لتحسين المعرفة والمهارات من أجل تعزيز أداء رأس المال البشري.وام


تعليقات الموقع