التسجيل العقاري تصدر العدد الثاني من “مجلة الشارقة العقارية”

الإمارات

 

أعلنت دائرة التسجيل العقاري في إمارة الشارقة عن اصدار العدد الثاني من “مجلة الشارقة العقارية” والتي تهدف إلى تسليط الضوء على كافة شؤون القطاع العقاري في الإمارة خصوصاً ودولة الإمارات العربية المتحدة عموماً، ومتابعة أحدث الابتكارات التقنية ذات العلاقة بالقطاع العقاري.
وجاء العدد الجديد من المجلة غنياً بأبوابه المختلفة، ومتنوعاً في أخباره التي غطت مختلف النشاطات والأحداث والفعاليات ذات العلاقة بالشأن العقاري في الإمارة، كما زخر العدد بالحوارات والتقارير الصحفية التي ركزت على تقديم وعرض أفضل الممارسات العقارية بما يحقق التنمية المستدامة وصولاً لتحقيق طموحات الدائرة في بناء مجتمع عقاري عصري وذو رؤية واضحة للمستقبل تماشياً مع الجهود المتواصلة التي تبذلها حكومة الشارقة لدعم وتطوير القطاع العقاري في الإمارة الباسمة.
وكتب سعادة عبد العزيز أحمد الشامسي المدير العام للدائرة في افتتاحية العدد الثاني من المجلة مقالة استشرافية بعنوان “رؤى واعدة ومستقبل مشرق” أكد فيها أن “المجلة تُعد منبراً متميزاً لمناقشة واستعراض أبرز قضايا وتطورات قطاع العقارات في إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة”.
وأعرب الشامسي عن شكره لكل من عمل بجد وتفاني لإنتاج هذا العدد. مؤكداً مواصلة العمل لتقديم محتوى ذو جودة عالية وقيمة مضافة في الأعداد القادمة.
وضم العدد حواراً مع صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال، نائب رئيس مجلس “شركة أرادَ” جاء تحت عنوان ” أرادَ .. رؤية استثنائية للتطوير العقاري”، بين من خلالها رؤية سموه، وكيف يرى دور شركة أرادَ في تحقيق الاستدامة البيئية والاجتماعية، وتعزيز جودة الحياة في الشارقة، بالإضافة إلى الكشف عن أفق التطوير العقاري، والتحول الحضري في الإمارة من خلال عقلية الابتكار والتميز التي تتسم بها الشركة وصاحب السمو الملكي”.
كما احتوى العدد حوار آخر في غاية الأهمية مع السيدة حليمة العويس، نائب رئيس المجلس الاستشاري في إمارة الشارقة، والرئيس التنفيذي لشركة سلطان بن علي العويس للعقارات تحت عنوان “قصة نجاح تحكي عن قوة المرأة الإماراتية في صناعة العقارات”.
واستعرض الحوار قصة “حليمة” التي بدأت بعد وفاة والدها، حيث تحملت مسؤولية الحفاظ على إرث عائلتها، وتحقيق رؤيتها العقارية بتفاني واجتهاد، واستطاعت تحقيق نجاح لافت في صناعة العقارات بالإمارات.
ونجد بين ثنايا المجلة مقالة متميزة لسعادة عبد العزيز راشد آل صالح مدير الدائرة، تحت عنوان “تطلعات المطورين نحو الاستثمار والتطوير العقاري في إمارة الشارقة”، قال فيها: “تُعتبر إمارة الشارقة من الوجهات الرائدة في مجال الاستثمار والتطوير العقاري في دولة الإمارات، حيث تتميز الإمارة بتشجيع الاستثمارات العقارية المحلية والدولية، وتوفير بيئة عمل مناسبة للمطورين والمستثمرين في هذا القطاع الحيوي”.
وأكد آل صالح أن الإمارة “تعزز التعاون بين المطورين والجهات الحكومية والبنوك والمؤسسات المالية الأخرى، وتوفر الدعم والتسهيلات اللازمة لتنفيذ المشاريع العقارية، مما يشجع المطورين على الاستثمار، ويزيد من ثقتهم في السوق” العقاري في الإمارة.
وكتبت لمياء ناصر جويعد مدير مكتب الدراسات والبحوث بالدائرة مقالة تحت عنوان “العقار ابن بار” تناولت فيها ميزات الاستثمار في القطاع العقاري. كما كتبت جمانة المطروشي، نائب رئيس قسم العلاقات العامة بالدائرة مقالة تحت عنوان “دور العلاقات العامة في السوق العقاري” مؤكدةً أن “الاستثمار في العلاقات العامة يساعد السوق العقاري على بناء صورة إيجابية وموثوقة، ويتيح التفاعل بشكل بناء مع الجمهور والعملاء والمستثمرين”.
كما احتوى العدد الثاني من المجلة على العديد من المواد الإعلامية منها تقرير تحت عنوان “كيف يوفر الواقع الافتراضي تجربة جديدة للعقارات قبل البناء” وتقريراً غنياً بالمعلومات بعنوان “كيف تبني مسكناً يجسد أحلامك”.


تعليقات الموقع